منصة ابشر
منصة ابشر

تستمر المديرية العامة للجوازات السعودية، في تقديم كافة الإجراءات والحلول لجميع المقيمين والوافدين على أراضيها. ...

كشفت منصة أبشر آلية تفادي تعليق العمليات أثناء إنهاء المستفيدين إجراءاتهم للحصول على الخدمات التي تقدمها.

هذا وتلقت المنصة استفسارًا من أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي «أبشر أعمال»، بموقع «تويتر» قال فيها، إنَّه أثناء إنهاء إجراءاتها تظهر له رسالة مضمونها، «لديك عملية معلقة بدأت لهذه الخدمة الرجاء المحاولة بعد 5 دقائق، وذلك منذ أسبوع».

فيما طالبت المنصة، من المستفيد، تزويدها بالاسم الثلاثي ورقم الهوية وصورة من الملاحظة التي تظهر له ورقم للتواصل برسالة خاصة؛ لحلّ المشكلة.

بينما يشار الى ان منصة «أبشر» تقوم بتقديم الخدمات كافة في وزارة الداخلية، للمواطنين والمقيمين، بشكل سريع، ودون حاجة للذهاب إلى مراكز الخدمات.

3 إيضاحات من منصة أبشر بخصوص تأشيرات العمالة المنزلية وتجديد الإقامة والخروج النهائي

تستمر منصة أبشر، في تجديدها التذكير بعدة ضوابط متعلقة بتأشيرات الخروج والعودة للعمالة المنزلية، وتجديد الإقامة وتأشيرة الخروج النهائي لأفراد الأسرة.

واكدت المنصة، بعرضها لأبرز التساؤلات الواردة لها عبر «تويتر»، إنه في حالة اصدار تأشيرة خروج وعودة لعاملة منزلية وانتهائها لعدم استخدامها يجب سداد الغرامة المالية؛ لعدم استخدام التأشيرة الأولى ودفع رسوم جديدة لإصدار تأشيرة أخرى.

أما بالنسبة، لعدم القدرة على تجديد إقامة العاملة المنزلية لظهور رسالة تطلب تحديث بيانات جواز السفر، قالت منصة أبشر، إنه يجب التأكد من تحديث معلومات الجواز في النظام باستخدام خدمة تحديث جواز السفر للمقيمين، ثم تنفيذ خدمة تجديد الإقامة.

وحول عمل تأشيرة نهائي لأفراد الأسرة والرغبة في إلغائها بعد شهر مع انتهاء الإقامة، أوضحت المنصة، أن إلغاء التأشيرة يتطلب أن تكون الإقامة سارية، علمًا بأنه يمكن البقاء في المملكة لمدة 60 يومًا من تاريخ إصدار تأشيرة الخروج النهائي.