الاستعلام عن صلاحية الافامة
الاستعلام عن صلاحية الافامة

أكد مصدر مسؤول في المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم، انها وضعت خطوات جديدة بشأن الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر منصة أبشر. ...

اوضحا منصة أبشر عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، انها حددت خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة باستخدام رقمها.

هذا ويمكن الدخول إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة؛ باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية، وتسجيل مستخدم جديد اضغط هنا

وبعد ذلك يتم إدخال رقم الإقامة والرمز المائي، ثم الضغط على الاستعلام، في منصة أبشر، وسوف تظهر نتيجة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بعد الدخول، سواء كانت الإقامة صالحة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد، أو كانت منتهية الصلاحية.

فيما كانت منصة أبشر في وقت سابق، قد حددت 7 شروط يجب توافرها لإتمام تجديد الإقامة إلكترونيًّا عبر المنصة.

كما ان من شروط تجديد الإقامة، سريان جواز سفر العامل وسداد المخالفات المرورية للعامل، وسداد رسوم الخدمة، وعدم وجود فرد أسرة ذكر مسجل على المكفول، بالغ من العمر 21 عامًا أو أكبر.

ومن الضرور أن يكون العامل داخل المملكة العربية السعودية، و وجود تأمين طبي ساري للعامل «إذا كان لديه أفراد أسرة»، وألا يكون العامل مسجّلًا كمتغيب عن العمل.