التخطي إلى المحتوى
 علامات تلف فحمات الفرامل وموعد تغييرها
تغيير فحمات الفرامل

يواجه العديد من سائقي السيارات مشاكل مختلفة أثناء القيادة ، من أبرزها مشكلة اهتزاز السيارة عند الضغط على المكابح , و يعتمد نظام الكبح في السيارة على العديد من الأجزاء المهمة ، ومن أبرز هذه الأجزاء الفرامل (تيل الفرامل) ، لأنها الجزء الأساسي المسؤول عن إيقاف السيارة في حالة الطوارئ أو عند السائق. بحاجة

تلف فحمات الفرامل :

وظيفة تيل الفرامل هي الضغط بقوة على أقراص المكابح (الحافات) لإيقاف السيارة ، وهذا يحدث عندما يضغط السائق على دواسة الفرامل , نبدأ بواحدة من أبرز علامات تلف المكابح وهي سماع صوت صرير عند استخدام المكابح على سرعات مختلفة، وتعزى هذه الأصوات لأكثر من سبب، الأول هو وجود حصى وأتربة تحول دون احتكاك الفرامل مع بلاطات البريك، والثاني هو اهتراء فحمات المكابح ليحتك المعدن بالمعدن بشكل مباشر ويتسبب بإصدار صوت صرير، وهنا يجب التنبه لضرورة التوجه إلى مركزفحص السيارات .

تغيير فحمات الفرامل:

هناك عدد من العلامات التي تدل على تلف الفرشاة ، ومنها صوت مزعج مثل الصراخ أو الاحتكاك بالحديد عند الضغط على دواسة الفرامل ، وهذا الصوت يصدر عن الفرش عند تعرضها للتلف والتلف.

يمكن أن تشير إضاءة مصباح تحذير الفرامل على لوحة القيادة في السيارة أيضًا إلى أن الفرامل تالفة ، لأن نظام الفرامل متصل بجهاز استشعار خاص يضيء على لوحة القيادة في حالة وجود مشكلة في إحدى الفرامل. الفرامل القطع مم ثم يجب عليك تغييره.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .