التخطي إلى المحتوى
نصائح لحماية السيارة الكهربائية في الجو الحار بالسعودية
سيارات كهربائية

بدأت السيارات الكهربائية تُسيطر على الأسواق العربية، وشيئاً فشيئاً أصبحت تستحوذ على جزء ضخم من المبيعات في معظم الأسواق، وضمنها أسواق المملكة العربية السعودية. وحيث إن البلدان العربية والسعودية تُشتهر بارتفاع درجات الحرارة فيها طوال السنة، وكما لهذا الطقس الحار من تأثير سلبي بعض الشيء على السيارات العادية ومحركات الاحتراق الداخلي، فإن الأمر كذلك في السيارات الكهربائية الحديثة.

نصائح لحماية السيارة الكهربائية في الجو الحار

1-قيادة السيارة الكهربائية بالحر

يمكن تقييم كفاءة السيارة الكهربائية من خلال النطاق الكهربائي الذي توفره ؛ أي إلى أي مدى يمكن للسيارة أن تقطع بشحنة واحدة ، وربما من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قيادة السيارة الكهربائية في الحرارة ، وكيفية الحفاظ على بطاريتها ، حتى تقطع المسافات المطلوبة.

2-قيادة السيارة الكهربائية بالحر

إن قيادة السيارة الكهربائية في الصيف وشحنها يتأثران بعاملين رئيسيين وهما:
• سرعة السيارة: أي عند القيادة بسرعة تزيد عن 100 كم/ الساعة لفترة طويلة سوف يخفض المدى بشكل سريع.
• درجة الحرارة: إذا ارتفعت عن 35 درجة مئوية سوف ينخفض المدى الكهربائي المحدد من الشركة الصانعة بسرعة، والحال أيضاً عندما تنخفض درجة الحرارة عن 15 درجة مئوية، فتتأثر سعة البطارية


التقنيات الحديثة المتوفرة في السيارة الكهربائية

1-لا تستخدم الشحن السريع في محطات الشحن العامة بكثرة

لا توجد مشكلة في استخدام أجهزة الشحن العامة هذه عند الحاجة ، ولكن تأكد من عدم تعويدك على استخدامها بشكل متكرر ، لأن هذا الشاحن يزيد من مستوى التيار المتدفق عبر البطارية ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بسرعة. يقلل من عمرها الإنتاجي. . ينصح مصنعو السيارات باستخدام أجهزة الشحن المنزلية لمصلحتهم في صيانة بطارية السيارة من خلال تنظيم تدفق التيار الكهربائي إلى البطارية ، وبالتالي تنظيم درجة الحرارة ، وعند اكتمال الشحن ، يتم إيقاف تشغيل هذا التيار تلقائيًا حتى لا تنخفض درجة الحرارة رفع. سيارة كهربائية.

2-اختيار الوقت والمكان المناسب للشحن

يوصى بشحن السيارة الكهربائية في المساء بعد غروب الشمس ، وإذا لم تستطع فعل ذلك ، فيرجى التأكد من إيقاف السيارة في الظل أو في مرآب منزلك وإعادة شحن السيارة من الشمس لحماية السيارة الكهربائية في الطقس الحار.

3-انتفع من التقنيات الحديثة المتوفرة في السيارة الكهربائية

و في الختام , لقد أوضح الخبراء في مجال السيارات الكهربائية كيفية التعامل مع السيارة الكهربائية في الطقس الحار من خلال بعض الأنظمة الحديثة مثل:
• وضعية القيادة Eco Mode: نظام متطور متوفر في مختلف أنواع السيارات (عادية، هايبرد، كهربائية)، ويتألف مبدأ عملها من تقليل استهلاك الطاقة في البطارية أثناء القيادة من خلال إيقاف عمل بعض الأنظمة التي لا يحتاجها السائق حينها
• نظام التهيئة المسبقة: إحدى الأنظمة التي أضافها المهندسون إلى السيارات الكهربائية، فهي تعمل على تهيئة مناخ المقصورة قبل الركوب، بحيث يجهز المقصورة بحرارة مناسبة وفقاً للحرارة الخارجية المحيطة، مما يغير أيضاً من درجة حرارة البطارية تلقائياً

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .