الجوازات السعودية تكشف عن طرق وشروط جديدة لإستخراج تأشيرة خروج وعودة المقيمين
 الجوازات السعودية تكشف طرق وشروط جديدة لإستخراج تأشيرة الخروج والعودة
الجوازات السعودية تكشف طرق وشروط جديدة لإستخراج تأشيرة الخروج والعودة

كشفت المديرية العامة للجوازات السعوديةاليوم، عن شرطان أساسيان من أجل اصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين الذين يريدوا السفر الى بلدانهم أو العائدين إلى المملكة من الخارج, فيما اضافة طرق جديدة لإستخراج تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين في السعودية.

اعلنت المديرية العامة الجوازات، أن هناك شرطين لإصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيم، وهما وجود جواز سفر، وأن تكون صلاحيته أكثر من ثلاثة أشهر.

واشارات الجوازات السعودية، عبر تويتر؛ ردًا على استفسار من مقيم بهذا الشأن، أن «التعليمات تشترط وجود جواز سفر، وأن تكون صلاحية جواز السفر أكثر من ثلاثة شهور؛ لتتمكن من إصدار تأشيرة خروج وعودة».

واضاف المقيم في استفساره إنه متبقي على انتهاء صلاحية جواز سفره شهران، فهل يستطيع النزول إلى مصر ويجدده من هناك أم يشترط تجديده من  سفارته قبل خروجه؟


طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة أون لاين من خلال أبشر وزارة الداخلية

سمحت وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الأنترنت خدمة جديدة وهي إصدار تأشيرة خروج وعودة أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجوازات وذلك في محاولة من وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطن السعودي والوافد، فيستطيع الوافد الاستعلام عن إصدار تأشيرة خروج وعودة من خلال الكفيل الخاص به.

شروط تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص المقيمين بالسعودية

وفي هذا الخصوص تُعتبر خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها السعودية للمقيمين، و تأشيرة الخروج والعودة باختصار هي التأشيرة التي تسمح للمقيم الخروج من المملكة والعودة إليها مرة أخرى خلال فترة زمنية معينة تبدأ من تاريخ إصدار تأشيرة خروج وعودة ، وهي محددة بمدة لا تزيد عن 6 أشهر، ويمكن في بعض الحالات زيادة المدة، وذلك من خلال تقديم صاحب العمل طلب بذلك في إدارة الجوازات.

وكشفت الجوازات رسوم إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة والتي تبلغ قيمتها 200 ريال، وهذا الثمن في حالة سريان صلاحية الإقامة الخاصة بكم، حيث يمكن من خلالها السفرة إلى منطقة واحدة ولدي هذه التأشيرة مدة صلاحية لمدة شهرين كحد اقصي.

- يجب أن يكون السجل الخاص بك نظيف ولا يوجد به أي من المخالفات.
- يجب أن تقوم بملء النموذج الموجود على موقع الوزارة ويجب أن تكون المعلومات والبيانات صحيحة ويجب أن تكون نفس المعلومات الموجودة في جواز السفر.
- بعد ذلك يتم طباعة النموذج ويتم وضع صورة شخصية عليه وبعد ذلك يتم ختمه من جهة العمل التي تعمل بها.
- يجب مراعاة حضور صاحب العمل بعد القيام بعمل تفويض رسمي له.
- بعد هذه الخطوة يتم التأكد من أن رخصة الإقامة وجواز السفر الخاص بك ساري المفعول، ويجب الحصول على موافقة صريحة وكتابية من صاحب العمل على منح تأشيرة الخروج والعودة عن طريق خطاب رسمي.
- بعد ذلك يتم دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة وهي 500 ريال سعودي، أما الخطوة الأخيرة هي تسجيل البصمة.


طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة والاستعلام عنها

في حالة كون الشخص الذي يستعلم عن تأشيرة خروج وعودة وافد إلى المملكة العربية السعودية عليه أن يكون ملم ببعض المعلومات التي سوف يحتاجها للاستعلام وهي رقم الإقامة الخاصة به ورقم الهوية الخاصة بالكفيل الذي يكفله ورقم جواز السفر ورقم تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال بوابة أبشر التي توفر عدد كبير من الخدمات مثل الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة، ففي حالة توافر جميع هذه المعلومات من السهل على الوافد أو المقيم الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة وذلك من خلال خطوات قليلة وهي:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة  الداخلية السعودية.
- تسجيل دخول إلى موقع ابشر من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور والقيام بإدخال رمز التحقق للتأكد من أنك بالفعل صاحب الحساب.
- نختار الخدمات الإلكترونية تظهر لنا صفحة تشتمل على العديد من الخدمات منها الجوازات.
- ثم اختيار خدمة التأشيرات من قائمة الجوازات.
- يتم تحويلك إلى صفحة إصدار تأشيرة خروج وعودة قم بالضغط على موافق.
- يتم تحويلك إلى صفحة التأشيرات في أسفلها خيارين أحدهما إصدار تأشيرة خروج وعودة والثاني أصدار خروج نهائي.
- قم باختيار إصدار تأشيرة خروج وعودة ثم ضع علامة أمام أوافق على الشروط والأحكام واضغط موافق.
-  يتم تحويلك إلى صفحة إدخال المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة قم بإدخال جميع المعلومات ثم اختيار إصدار تأشيرة خروج وعودة.
- تظهر لك صفحة تحتوي على كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالحصول على تأشيرة الخروج والعودة ثم اختر تأكيد.

بعد عرضنا لكم جميع هذه الخطوات عليكم أعزاءنا تطبيق الخطوات بالترتيب وسيتم استخراج تأشيرة خروج وعودة الكترونياً, كما اننا سنوافيكم بكل جديد وكلما يخص تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي دائماً على موقعنها هذا.