خدمة جديدة لاستخراج تصاريح سفر للوافدين
خدمة جديدة لاستخراج تصاريح سفر للوافدين

اعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم، عن اطلاق خدمة جديدة على منصة ابشر تتيح للوافدين استخراج تصاريح سفر استثنائية. ...

اوصحت الجوازات السعودية اليوم، خلال مؤتمرها، عن تسهيلات جديدة في إستخراج تصاريح السفر عبر بوابة أبشر، حيث اعلنت الجوازات بالتعاون مع وزارة التعليم في السعودية، خدمة التصاريح الاستثنائية عبر خدماتها على منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية.

والى ذلك فقد شددت المديرية أنه بإمكان الطلاب والطالبات من السعوديين او من أبناء المقيمين الراغبين في التسجيل ببعثاتهم الخارجية الاستفادة من تلك الخدمة باتباع الخطوات الآتية:

الدخول لمنصة أبشر، وخدماتي، والجوازات، ومركز المراسلات والطلبات للجوازات، وطلب جديد، والمديرية العامة للجوازات، ثم تصاريح السفر الاستثنائية، وتصريح سفر للدراسة في الخارج - للمواطنين ليس إلا، ثم تأكيد وإرسال الطلب.

فيما اهابة الجوازات انه عند تقديم المطلب يقتضي ملاحظة كتابة اسم الجمهورية التي يدرس فيها الطالب، و أي مناشدة لا يكون على ارتباط بتصريح الدراسة لن ينظر إليه، كما سوف يتم الاستجابة إلى الطلب أثناء ثلاثة أيام عمل.

هذا، ويذكر أن الجوازات نبهت الجميع أن المنفعة غير متاحة في تنفيذ أبشر هذه اللحظة، وفي حال وجود مرافقين مع المبتعث تحدث إضافتهم لدى إرسال الرسالة لطلب الرضى، تشتمل "الاسم، تحقيق الشخصية، رابطة القرابة"، وتحدث إضافة مرفقات لاغير في حال كانت التعليم بالمدرسة على الحساب المختص للمستفيد.