الجوازات السعودية تصدر بيان بشأن موعد دخول المقيمين عبر المنافذ البرية
الجوازات السعودية تصدر بيان بشأن موعد دخول المقيمين عبر المنافذ البرية

أصدرات المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الاحد, بيان هام بخصوص موعد عودة المقيمين المتواجدين خارج المملكة بالسماح لهم بالدخول عبر المنافذ البرية والبحرية إلى الاراضي السعودية.

وقد اوضحت الجوازات الموعد النهائي السماح بدخول السعوديين والوافدين،وأفراد أسرهم من غير المواطنين السعوديين (أزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم) والعمالة المنزلية القاطنة في المملكة المصاحبة لهم، الراغبين في الرجوع إلى المملكة من خلال البوابات البرية من الدول المتاخمة على الفور وهو بداية من 31 مارس القادم عبر .


والى ذلك ضمن البيان. فقد أفادت المديرية العامة للجوازات السعودية بحسبما ما اوردته لقناة "العربية"الإخبارية اليوم ،أن ذاك يجيء تطبيقاً للتوجيهات القاضية بذاك، مع الالتزام بتنفيذ الأعمال الاحترازية والوقائية المعتمدة .

موعد فتح المنافذ البرية والبحرية

وبالاشارة الى الموضوع اعلاه فقد أكد البيان فتح جميع منافذ السفر بصورة كاملة بداية من 31 مارس القادم عبر الخطوط السعودية ، بعد أن علقتها أكثر من مرة بسبب انتشار فيروس كوفيد -19 في العالم.
 
ومن جانبه كشفت المديرية العامة للجوازات،أنه يتعين على السعوديين والمقيمين الراغبين في الرجوع إلى المملكة عبر البوابات البرية إرفاق المستندات والوثائق التي تثبت رابطة القرابة للمرافقين برفقتهم (من غير المواطنين السعوديين) للاستحواذ على الاستحسان المسبقة قبل وصولهم للمنفذ.

وذلك من خلال الدخول على منبر "أبشر" للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي - الخدمات العامة - المراسلات و الطلبات - الجوازات ـ دعوة تواجد المرافقين - اختيار واحد من بوابات القدوم (الخفجي، أو الرقعي، أو البطحاء، أو قنطرة الملك فهد)،ولذا في الجولة الأولى . 

الجدير بالذكر, نبهت المديرية العامة للجوازات الى أنه ستتم إضافة باقي البوابات البرية في الفترة الثانية بالترتيب مع ترتيب البيانات الوطني..وشددت الجوازات وجوب إحضار شهادة تحليل (PCR - غير أبناء السعودية) بنتيجة سلبية من فيروس كوفيد 19 (كورونا) ولا يكون قد غادر فوق منها زيادة عن يومان.