التخطي إلى المحتوى
5 عوامل  قد تدمر طلاء سيارتك
أشياء قد تدمر طلاء سيارتك

اليوم سنتعرف على بعض الأشياء التي تؤثر على طلاء سيارتك ، فعند شرائك سيارة جديدة تتميز بلونها الجذاب وبريقها اللامع ، وتتوقع أن تدوم طويلاً حتى لو تم بيعها بعد فترة من الاستخدام ، فإن حالة الطلاء تؤثر على السعر ، خاصة إذا كان قد تعرض لها. تعرضت السيارة لحادث وأعيد طلاؤها.

عوامل قد تدمر طلاء سيارتك :

1. بقايا الطيور

تؤثر فضلات الطيور على طلاء السيارة ، فقد يؤدي سقوط فضلات الطيور على السيارة إلى إتلاف طلاء السيارة ، لأنها حمضية ، بالإضافة إلى إضفاء مظهر قبيح على السيارة ، والحل لهذه المشكلة هو: غسل السيارة من فضلات الطيور بمجرد رؤيتها ، مع استخدام سائل التنظيف وقطعة قماش ناعمة لتنظيف السيارة.

2. عصارة الأشجار

حاول الابتعاد عن الأماكن التي بها نسغ الأشجار. عندما تركن سيارتك تحت شجرة ، يمكن أن تدخل العصارة اللاصقة فيها وتغطي مساحة كبيرة ، وإذا جفت وحاولت إزالتها ، فسوف تتلف الطلاء. لذلك ننصحك باستخدام سائل لتنظيف السيارة من الخارج ، مع وضع طبقة من الشمع العازل فوق السيارة لتقليل الضرر الناتج عنها.

3. الكتابة على السيارة

الكتابة على السيارة تحث على تقليل الوقت وتوجه إلى صناعة السيارة ، فعندما تكون السيارة متوقفة لفترة طويلة ويتراكم عليها مسحوق التنظيف ، يقوم بعض الأشخاص بالكتابة والرسم عليها ، ويتعامل العم مع الأشياء. للطلاء ، لأن الحبوب. من الرمل والمسحوق الناعم يعملان كأوراق تنعيم للطلاء ، لذلك يجب تنظيف السيارة باستمرار لمنع تشكل الغبار عليها ، وتأكد من تنظيف السيارات جيدًا قبل التلميع.

4. محطات الوقود

انسكاب الوقود من الخزان بسبب أمتلائه عن الحد المسموح، يؤدي إلى تلف طلاء سيارتك، لأن سقوط الوقود على الطلاء يترك خلفه بقعة.لذا إذا انسكب بعض الوقود على الطلاء،قم باستخدام سائل التنظيف مع قطعة قماش ناعمة ونظفها فوراً قبل حدوث أضرار للطلاء.

5. القهوة والمشروبات الغازية

و أخيرا قبل القيادة في الصباح قد تضع كوب القهوة أو مشروب غازي على سطح السيارة، وإذا انسكب أو تساقط منه بعض القطرات على طلاء السيارة، فقد يسبب الضرر لطلاء السيارة، كونه يحتوي على الأحماض التي تتفاعل مع الطلاء، خصوصا إذا كانت القهوة تحتوي على الكثير من السكر، ويجب غسل السيارة في أقرب وقت ممكن.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .