اصدرت منصة أبشر التابعة للمديرية العامة للجوازات السعودية اليوم, توضيح هام لجميع الوافدين خارج وداخل المملكة العربية السعودية بشان الفترة الموجبة لإحتساب غرامة التأخير بعد انتهاء الاقامة.

وفي هذا التوضيح, فقد أوضحت منصة أبشر المدة المحددة، لاحتساب غرامة التأخير بعد انتهاء الاقامة، والتي يجب بعدها تجديد جواز السفر، لضمان تجديد الإقامة.

فيما كشفت المنصة عبر حسابها على تويتر، أنه يتم احتساب غرامة التأخير بعد مضي 3 أيام من انتهاء الاقامة، ويتطلب تجديد الجواز لتجديد الإقامة.

وقد وجاء ذلك ردًا على تساؤل وردها من أحد المستفيدين قال فيه: «لديّ عاملة وبجدد اقامتها لكن جوازها منتهي ويتطلب وقتًا لاستخراجه، فهل إذا سددت رسوم تجديد الإقامة دون ما أجدد من نظام أبشر لا أدفع غرامة تأخير؟».

منصة «أبشر» تحسم «المسؤول عن التأمين» بطرفي عقد بيع المركبة

بينت منصة أبشر، أن مشتري المركبة هو المسؤول عن إصدار تأمين جديد للمركبة في حالة بيعها.

قد جاء ذلك ردًّا من المنصة، على تساؤل وردها عبر «تويتر» بشأن «إنهاء جميع الإجراءات المطلوبة لمبايعة السيارة، وقيام المشتري بتحويل المبلغ إلى حساب ضامن وعند استكمال تسليم السيارة ظهرت رسالة بوجوب التأمين على المركبة أولًا وبعد إتمامه ظهر على النظام، وحتى الآن تظهر نفس الرسالة أن المركبة بدون تأمين»، وردت «أبشر»، بأن المشتري في هذه الحالة، عليه إصدار تأمين جديد للمركبة مسجل باسمه.