تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية
تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية

تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية، تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية.

الميثاق جى بي سي نيوز :- هدد الجيش الإسرائيلي، من إمكانية اجتياح قواته، للمنطقة الفاصلة مع سوريا في الجولان المحتل، إذا مازداد ضغط اللاجئين السوريين الراغبين في اللجوء إلى إسرائيل.

وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي، في تصريحات أدلى بها لـ"هيئة البث الإسرائيلية"، "جيش الدفاع لن يسمح باجتياز السياج الأمني الحدودي، وفي حال المساس بالمدنيين المتواجدين قرب الحدود، سيتم النظر في إمكانية التدخل وحتى دخول المنطقة الفاصلة لفترة زمنية محددة".

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة لقواته المتواجدة في هضبة الجولان تحسبا لأي تطورات في المنطقة.

اقرأ أيضا: "عربي21" تكشف تفاصيل اتفاق جنوب سوريا ومصير المعارضة

ومنذ 19 حزيران/ يونيو الماضي، يشن النظام السوري حملاته العسكرية لاستعادة الجنوب السوري من المعارضة، بالتزامن مه مباشرته تطبيق المصالحات المحلية التي انضمت إليها بلدات وقرى في محافظات السويداء ودرعا وقنيطرة.

وبضمانات روسية، توصل النظام السوري وفصائل المعارضة، الجمعة، إلى اتفاق كامل يقضي بوقف إطلاق النار جنوب سوريا، وتسليم الفصائل أسلحتها الثقيلة للجيش في ريف درعا جنوبي البلاد.

وعقب الاتفاق، فرضت وحدات من جيش النظام السوري، سيطرتها على معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

 ويقع معبر "نصيب جابر"، بين بلدتي نصيب السورية في محافظة درعا، وجابر الأردنية في محافظة المفرق، وهو أحد المعبرين الحدوديين بين الأردن وسوريا.

المصدر : عربي 21

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز