رسميا تعيين دي لا فيونتي مدرب اسبانبا الجديد خلفا للويس انريكي المُقال من المنتخب

قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتعيين ديلافوينتي مدربا جديدا لإسبانيا بعد استقالة المدرب لويس إنريكي ، الذي ترك المنتخب الوطني بعد إقصائه من ربع نهائي بطولة قطر العالمية 2022 بخسارة أمام المنتخب الوطني العربي. الكأس .. من خلال هذا التقرير سوف تعرف بداية وتفاصيل المدرب الاسباني الجديد المعين من قبل الاتحاد ، كرة القدم الاسبانية ومسار تدريبه للوصول الى اهدافه الحالية.

مدرب اسبانيا الجديد

مدرب إسبانيا الجديد ، دي لا فوينتي ، هو لاعب كرة قدم إسباني ولد في يونيو 1961 في مدينة آل الإسبانية. بدأت مسيرته الكروية مع نادي الشباب أتليتيك بلباو ، حيث تمتع بالنجاح مع الفريق حتى تم ترقيته إلى الفريق الأول عام 1980. قبل سبع سنوات من انتقاله إلى نادي إشبيلية الإسباني ، وبعد أربع سنوات ، عاد إلى فريق أتلتيك بلباو الرئيسي في عام 1991 ، وقضى عامًا مع ألافيس قبل أن ينهي مسيرته الكروية في عام 1993.

إنجازات دي لا فوينتي كلاعب

استمرت مسيرة دي لا فوينتي 15 عامًا كلاعب في العديد من الأندية الإسبانية ، حقق خلالها العديد من الإنجازات المرموقة ، وفاز بالعديد من الألقاب في مسيرته. لاعبين من مختلف الأندية الإسبانية.

مسيرته كمدرب للفرق الإسبانية

لم يكن موسم 2011 موسمًا يحقق موسمًا يحقق موسمًا لتلك الفترة ، وبالتالي ، فإن النتائج السيئة السيئة ليقضي إجازة مدتها عام 2011. يعمل في التدريب حتي عاد لممارسة العمل كمدرب لمنتخب الشباب تحت 19 عام وذلك بداية من عام 2013 وخلال خمس سنوات خاض مع فريق الشباب 41 مبارة فاز في 28 منها وخسر 8 وحقق التعادل 5 مرات ، حقق فريق الشباب تحت 19 عام أول القابه كمدرب حيث خلال صيف 2014 وصيف 2014.

دي لافوينتي مدرب أسبانيا الجديد

اختير لا فوينتي كمدرب للمنتخب الإسباني بعد أن فشل مدربه الحالي في تحقيق إي نتائج في كأس العالم قطر 2022 وعينه الاتحاد الأسباني لكرة القدم كمدرب أساسي للمنتخب.