أصل تسمية الولايات المتحدة ب بلاد العم سام

في مقال اليوم سوف نتحدث عن موقف الولايات المتحدة فى كأس العالم , حيث يلتقى الليلة منتخب الولايات المتحدة مع نظيره الإنجليزى خلال منافسات كأس العالم فى مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بعد أن حقق المنتخب الإنجليزى فوزا كبيرا على إيران بستة أهداف لهدفين وتعادلت الولايات المتحدة إيجابيا مع ويلز.

تاريخ الأدب والفن فى بلاد العم سام

-في هذا السياق ، نتعرف على تاريخ الأدب في بلد العم سام في القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر ، عندما استعار الفن والأدب الأمريكي كثيرًا من أوروبا ، وكتاب مثل "ناثانيال هوثورن ، وإدغار آلان بو ، وهنري ديفيد ثورو" . أسس صوتًا أدبيًا أمريكيًا رائدًا في منتصف القرن التاسع عشر. كان مارك توين والشاعر والت ويتمان من الشخصيات البارزة في النصف الأخير من القرن ، وأصبحت إميلي ديكنسون ، التي لم تكن معروفة خلال حياتها ، واحدة من شعراء أمريكا البارزين لفرانسيس سكوت فيتزجيرالد.

-فاز أحد عشر أميركيًا بجائزة نوبل في الأدب ، وكان آخرها توني موريسون في عام 1993 ، بينما كان ويليام فولكنر وإرنست همنغواي من بين أهم كتاب القرن العشرين.

الحركات الفنية الرئيسية

-في عالم الفنون المرئية ، تطورت الحركات الفنية الرئيسية مثل التعبيرية التجريدية لجاكسون بولوك وويليم دي كونينج ، وفن البوب ​​لآندي وارهول وروي ليختنشتاين ، بشكل كبير في الولايات المتحدة ، وأعطت الحداثة وما بعد الحداثة المهندسين المعماريين الأمريكيين مثل فرانك لويد رايت وفيليب جونسون وفرانك جيري.