السعودية مستعدة لدعم الاستحواذ على ليفربول أو مانشستر يونايتد تابع التفاصيل

جدير بالذكر أن موقع بي بي سي البريطاني يذكر أن المملكة العربية السعودية ستدعم أي مبادرة للقطاع الخاص في المملكة لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أو ليفربول ، بينما استحوذ صندوق الاستثمار العام السعودي على غالبية الأسهم العام الماضي. الشتاء. قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، إن الشركات الخاصة في بلادهم لديها اهتمام كبير بالأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صندوق الاستثمار السعودي

و في هذا الصدد أشارت تقارير صحفية سابقة إلى وجود رغبة لدى صندوق الاستثمار السعودي لشراء نادي ليفربول بعد أن أكد مالكو النادي رسمياً عزمهم على بيعه في المستقبل القريب.

كما أكدت عائلة جليزر ، المالكة الأمريكية لمانشستر يونايتد ، عزمها بيع النادي في المرحلة المقبلة ، بعد مناقشة العروض التي ستأتي في طريقها.

وأوضح الوزير السعودي في تصريحات لإذاعة "بي بي سبورت" البريطانية أنه لا يستطيع التحدث باسم القطاع الخاص في بلاده ، مضيفًا: "لكن هناك الكثير من الاهتمام والشهية والشغف بكرة القدم".

وتابع: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو أكثر المسابقات مشاهدة في السعودية والمنطقة ، وله قاعدة جماهيرية ضخمة ، لذلك سندعم القطاع الخاص البريطاني إذا قرر الاستثمار في الأندية الإنجليزية ، لأنني أعلم. سوف ينعكس. بشكل إيجابي في رياضة بلدنا.

وأضاف الأمير السعودي: "إذا كان هناك مستثمر يريد أن يفعل ذلك فما هو الاعتراض؟"

وشدد الوزير على أن بلاده لا تمانع في استضافة كأس العالم في المستقبل ، وقال: "من منا لا يريد تنظيم المونديال؟ .. أي دولة في العالم تود استضافة كأس العالم؟