صعود الزمالك لنصف نهائي كأس مصر و هزيمة صاحقة للمصري بهدف نيمار

من الجدير بالذكر تأهل الزمالك لنصف نهائي كأس مصر بعد فوز صعب ومثير على المصري البورسعيدي ، وسجل سيد نيمار هدفا لكن دون رد ، واليوم يتواجهان على استاد برج العرب بالإسكندرية ، كأس مصر في 1/4 نهائي ، في الدقيقة 60 ، بعد أن أرسل أحمد سيد زيزو ​​الكرة إلى منطقة الجزاء ، ركلة الجزاء اليمنى سيطر عليها سيد عبد الله من منطقة الجزاء اليسرى ، ثم سددها ، مرر الكرة إلى الشباك. من أقصى الزاوية اليسرى. ويواجه الزمالك الفائز في مباراة الأهرام أمام البنك الأهلي في نصف النهائي ، والتي ستقام غدا في تمام الساعة الخامسة مساءا على استاد القاهرة الدولي.

تشكيل الفريقين

  • و في السياق ذاته شارك الزمالك في مباراة اليوم بتشكيل مكون من: "حارس المرمى: محمد عوض ، دفاع: حمزة المطلوطي - حسام عبد المجيد - مصطفى في الزناري - عمر جابر ، لاعب وسط: محمد أشرف" رقة "- عمرو السيسي - الإمام عاشور - أحمد مصطفى "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار" ، والخط المهاجم: يوسف أوباما.
  • كما يتكون تشكيل المصري من: "حارس المرمى: محمود جاد ، الدفاع: حسين السيد - محمد دباش - إسلام أبو سليمة - عماد الدين بو بكر - كريم العراقي ، ولاعب الوسط: إيزي عميكا - فريد شوقي - إلياس. الجلاصي - حسن علي خط الهجوم: مروان حمدي.

الشوط الأول

  • وفي الشوط الأول أصدر الفريقان تحذيراً دفاعياً من تأثير التعادل السلبي ، وبدأت المباراة الساخنة في الدقيقة الخامسة عندما سدد الإمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وارتدت من منطقة الجزاء. وجه إيزي إميكا.
  • وبعد دقيقتين حاول المصري الهجوم المضاد ، وسدد حمدي تسديدة قوية من منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة الحارس عوض. في الدقيقة 21 ، تم تعليق المباراة حيث سقط كريم العشي على أرض الملعب ونزل المسعفون لمساعدته قبل استئناف اللعب.
  • اقتصرت المباراة على خط الوسط وانتهى الربع الأول بالتعادل السلبي حيث كان وسط الملعب مزدحما وفشلت المحاولات الهجومية وسيطر الحذر الدفاعي على النصف ساعة الأولى من المباراة حيث عزز كل فريق خط دفاعه لتجنب تلقي الهدف. من التعتيم على الحسابات.
  • جاءت أخطر محاولة للمباراة في الدقيقة 31 ، عندما اقتحم الإمام عاشور المنطقة من الجهة اليسرى وكان وحيدًا مع حارس المرمى ، لكنه أرسل الكرة بشكل مخيف خارج الملعب ، ثم بعد أقل من دقيقتين ، نفس الشيء. حاول أحد اللاعبين اقتحام منطقة الجزاء اليسرى لكن كريم العشي صدها.
  • وفي الدقيقة 39 أظهر الحكم عبد العزيز سعيد نقطتين لكل من فريد شوقي من المصري وعمرو السيسي من الزمالك بسبب شجار على الملعب بطاقة صفراء.
  • وفي الدقيقة 44 ، رفض الحكم عبد العزيز السيد احتساب هدف لصالح الزمالك بسبب اختراقه أمام المرمى من قبل اللاعب حسام عبد المجيد ، فيما أهدر كريم العراقي هدفًا مؤكدًا بعد دقيقة واحدة. بعد تلقيه تمريرة من الياس الجلاصي ، جعله هدف المصري في عزلة تامة عن محمد عوض.

الشوط الثاني

  • بدأ الشوط الثاني بسرعة. حاول الزمالك فك الشفرة الدفاعية للنادي المصري لكن دون جدوى في البداية من المدرب. عرضية كريم العراقي من اليمين تفصل الخصم عن القائم الأول.
  • بدأ لاعبو المصري في زيادة الإشراف على لاعبي الزمالك ، بعد تدخل قوي من عماد إردين بوبيك على حافة منطقة الجزاء ، أخطأ الزمالك وطلب منه اللاعب المصري بطاقة صفراء ، وبعد دقائق قليلة زميله إلياس إل. - حصل الجلاصي على بطاقة صفراء أخرى.
  • وفي الدقيقة 61 أرسل زيزو ​​الكرة إلى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ، وسيطر سيد عبد الله على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء ، ثم اصطدمت الكرة بركلة الزاوية اليسرى في الشباك وأعلنت الهدف. الهدف الأول للفارس الأبيض.
  • المصري لم يستسلم ودافع عن فرصته وعندما أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء اقتربت من التعادل واستدار عماد الدين بوبكر ورأسه خارج المرمى بعيدًا عن المرمى.
  • حاول المصري مرة أخرى ، وذهبت تمريرة مروان حمدي من الجانب الأيسر من منطقة الجزاء فوق رأس كريم العشي وخرجت من الملعب.
  • وفي الدقائق الأخيرة جاءت ذروة كرة القدم الواحدة تلو الأخرى ، وحصل حسين سعيد على بطاقة صفراء بعد إعاقة الإمام عاشور في محاولة لتقليل مخاطر انتقال الفريق الأبيض الهجومية ، وأصدر الحكم بطاقة صفراء لحسن علي. بعد أن منع زيزو ​​على الجانب الأيمن من الصندوق.

مشوار التأهل

  • يتطلع الزمالك للفوز بالكأس للموسم الثاني على التوالي في نسخة 2022 ليجمع الدوري والكأس معا
  • بدأ نادي الزمالك مسيرته الكروية في كأس مصر الموسم الماضي ، حيث فاز على منافسه الداخلي 2 لواحد في دور الـ 32 قبل أن يتغلب على عصمة بشباك نظيفة في دور الـ16. وفي المقابل بدأ النادي المصري مشواره في البطولة. كأس مصر ، بفوزه على المنصورة 2 لواحد في دور الـ 32 ثم في دور الـ16. تغلب على شركة الشرق بهدف نظيف للتأهل للصعود. الربع النهائي.