تفوق نجل رئيس ليبيريا على والده ويسجل هدفا فى كأس العالم تابع الخبر

تخطى تيموثي وياه ، نجل الرئيس الليبيري جورج وياه ، نجم بلاده السابق ، والده في مسيرته الكروية وحقق حلمه الذي فشل في تحقيقه خلال مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم ، رغم فوز جورج وياه بالكرة الذهبية. على عرش أفضل لاعب في العالم ، لكنه لا. تمكن من المشاركة في كأس العالم مع بلاده التي يقودها حاليًا كرئيس ، لكن ابنه حقق هذا الحلم الذي يأمله كل لاعب في العالم بعد تمثيله للمنتخب الأمريكي ، وافتتح اللاعب الشاب تيموثي ويا التسجيل له. وتغلب منتخب الولايات المتحدة في مونديال قطر 2022 بتسجيله الهدف الأول ، على منتخب الولايات المتحدة على ويلز في الجولة الأولى من مباراة المجموعة الثانية بالمسابقة ، اليوم الاثنين.

نجل رئيس ليبيريا

- من الجدير بالذكر , ولد نجل رئيس ليبيريا في نيويورك بالولايات المتحدة ليحصل على جنسيته ويتنقل بهذه الرياضة حتى وصل إلى الفريق الأول الذي يتطلع إلى تحقيق نجاح كبير في المونديال ولاعب وياه الصغير البالغ من العمر 22 عاما. من عناصر الفريق الأمريكي الذي يستعد للفوز بكأس العالم 2026 ، والتي تقول سكاي نيوز إنه من المقرر عقدها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

- لا يفكر نجل الرئيس الليبيري في تمثيل بلد والده لأنه بعيد عن ساحة كرة القدم وغير قادر على المنافسة في القارة الأفريقية لتصفيات كأس العالم ، مفضلاً اللعب مع منتخب بلاده الذي ولد فيه.

- و في هذا السياق , أعطى تيموثي وياه الهدف الحاسم للأمريكيين في تعادل فريق ويلز 1-1 مساء الاثنين في الجولة الأولى من المونديال على استاد كأس العالم أحمد بن علي. تقام المجموعة الثانية من مونديال 2022 حاليًا في قطر وستستمر حتى 18 ديسمبر بمشاركة 32 فريقًا من ست قارات.

- و في الختام قد افتتح الأمريكيون التسجيل في الدقيقة 36 عن طريق تيموثي ويا نجل الأسطورة الليبيرية والرئيس جورج وياه ، فيما عادل النجم جاريث بيل من ركلة جزاء في الدقيقة 82. والرابع في المجموعة تتصدره إنجلترا برصيد 6 نقاط وإيران المتذيلة برصيد صفر نقطة.