نتيجة مباراة مصر وبلجيكا الودية اليوم.

مفاجأة مدوية من العيار الثقيل، انتهت المباراة الودية التي كانت تجمع بين المنتخبين المصري والبلجيكي اليوم ضمن اطار استعدادات المنتخب البلجيكي لنهائيات كأس العالم بدولة قطر 2022.

انتهت مباراة مصر وبلجيكا، والتي تزايد البحث عنها كثيراً، ورغم كونها مباراة ودية الا أنها لها أهمية حيث تنتظرها جميع الجماهير العربية والأجنبية بمختلف انتمائاتها.

ولعب الطرفان على استاد جابر الأحمد الدولي، في مباراة ودية ضمن استعدادات "الشياطين الحمر" لكأس العالم 2022 بدولة قطر.

ويغيب الفراعنة عن المشاركة في مونديال قطر المقرر إقامته خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.
في المُقابل، يشارك منتحب بلجيكا في مونديال قطر بالمجموعة السادسة رفقة منتخبات كندا والمغرب وكرواتيا.

نتيجة مباراة مصر وبلجيكا.

وقد حقق المنتخب المصري مفاجأة بالفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مباراة مميزة من كلا الطرفين، حيث شهدت قوة وندية كبيرة بين الطرفين.

وقد حرص منتخب مصر، على خوض المباراة بكل قوة رغم كونها مباراة ودية، وذلك للتعبير عن أحقيته بالمشاركة في بطولة كأس العالم، بعد الغياب عنها بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام المنتخب السنغالي في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

مجريات أحداث اللقاء:

وبدأ منتخب مصر المباراة بشكل قوي، مثله مثل منتخب بلجيكا الذي بدأ بكامل قوته حيث قدم ضغطًا كبيرًا، وهدد مرمى الحارس محمد الشناوي في أكثر من لقطة.

وجاءت أخطر الكرات التي ارتطمت في العارضة، فيما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لمنتخب بلجيكا بعد العودة لتقنية الفار، وذلك عقب المطالبة بركلة جزاء عقب لمس أحمد حجازي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

دخل منتخب مصر في أجواء المباراة مبكرًا، وذلك بأكثر من فرصة، كان بطلهم جميعًا محمود حسن تريزيجه، وذلك وسط تألق حارس الميرنجي ريال مدريد تيبو كورتوا.

وتمكن الفراعنة أخيرًا، من افتتاح أهداف المباراة، وذلك عن طريق المهاجم مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، الذي راوغ لاعب الوسط كيفين دي بروين بشكل مميز، قبل أن يُسدد كرة قوية في الدقيقة 34 من الشوط الأول، سكنت شباك الحارس كورتوا، معلنًا تقدم المنتخب المصري.

ورغم نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف نظيف، إلا أنهم عادوا مع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ليحرزوا الهدف الثاني، وذلك عن طريق محمود حسن تريزيجيه، أحد أنشط لاعبي الفراعنة في المباراة، وذلك بعد تمريرة مميزة من الفرعون المصري محمد صلاح.

وخلال الشوط الثاني وفي الدقيقة 76 تمكن المنتخب البلجيكي من تسجيل هدفه الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب أوبيندا، لتنتهي المباراة بفوز مثير لمنتخب مصر بنتيجة 2|1.