ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تفوه المدرب بيب غوارديولا يتفوه عن أزمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه الكاتالوني، واحتمال رحيله عن نادي البارسا، الذي أمضى معه كل أعوام لعبه الاحترافية.

ومن خلال مقابلة مع قناة اليوتيوب "بوست يونايتد"، اكد غوارديولا: "هذا اذا رحل ميسي عن برشلونة، حتما سيتأثر الفريق، هؤلاء اللاعبين في غاية الاهمية".

وتابع حديثه، حينما يغادر ميسي عن برشلونة سيحتاج الفريق وقتا لإعادة ترتيب الفريق، هذا أمر لا مفر منه، اللاعبون مثله يحرزون40 و50 هدفا في الموسم.

تجدر الاشارة إلى أن غوارديولا عمل مدربا لميسي بين عامي 2008 و2012، في برشلونة، ساهم النجم الأرجنتيني خلالها بتحقيق لقبي دوري الأبطال الأوروبي.

وقد جاءت تصريحات غوارديولا بعد ظهور أخبار بشأن رغبة فريقه مانشستر سيتي، بالتعاقد مع ميسي، هذا عندما يقرر الرحيل عن برشلونة، بسبب مشاكل مع إدارة الفريق.

جدير بالذكر أن عقد النجم الأرجنتيني سوف ينتهي في صيف 2021، ولكنه يشمل بندا يسمح للاعب الانتقال مجانا إذا أراد ذلك، في صيف 2020 القادم.

ميسي الى مانشستر سيتي

وعندما يقرر ميسي الرحيل عن برشلونة، فإن مانشستر سيتي يبدو الخيار الأنسب، خاصة مع وجود غوارديولا، زيادة على المدير الرياضي تيكسيكي بيغرستان، الذي عمل مع ميسي في برشلونة.

ويرجع السبب إلى أن ميسي أثار أزمة كبيرة في برشلونة، بعد مهاجمته للمدير الرياضي في النادي وزميله السابق، إيرك أبيدال، بسبب تصريحات الأخير التي انتقد فيها لاعبي الفريق.

وقام ميسي بالنشر على حسابه بإنستغرام، صورة لمقال صحيفة "سبورت" الذي يظهر تصريحات أبيدال للصحيفة، والتي ذكر فيها إن العلاقة بين المدرب السابق إيرنستو فالفيردي، واللاعبين، كانت سيئة للغاية، وأن اللاعبين لم يعملوا بشكل جاد من أجل فريقهم.

ولم ينتظر قائد برشلونة في الرد على أبيدال، خلال منشور أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بين جماهير الفريق الكاتالوني.

وذكرت مصادر إسبانية إن رئيس النادي خوسيه ماريا بارتوميو طلب أبيدال لعقد اجتماع طارئ، بعد أقل من 24 ساعة على تصريحات الساحر ميسي.

ومع قرار الإدارة باستمرار أبيدال في منصبه، قد يفكر أسطورة برشلونة حقاً بمغادرة الفريق، والانتقال إلى فريق مانشستر سيتي الانجليزي.