حفل افتتاح كأس العالم بدولة قطر 2022.

يوم مميز للكرة العالمية وجمهور كرة القدم ومحبين اللعبة في كل بقاع الارض حيث يشهد اليوم افتتاح البطولة الأغلي بطولة كأس العالم 2022 بدولة قطر.. هناك عدة مفاجأت قبل انطلاق صافرة المباراة الافتتاحية اليوم.

اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 يوم مميز في غاية الاهمية حيث يشهد افتتاح بطولة كأس العالم بقطر 2022 وحفل افتتاحي مميز قبل انطلاق انطلاق المباراة الافتتاحية بين المستضيف منتخب قطر ومنتخب الاكوادور في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة.

نوافيكم اليوم بأبرز التفاصيل المتعلقة بحفل افتتاح المونديال القطري 2022 اذ أن هناك عدة مفاجأت قبل انطلاق صافرة شوط اللقاء الأول من مباراة قطر الافتتاحية أمام الاكوادور.

موعد حفلة الافتتاح:

في البداية، كان من المقرر أن يقام الحفل قبل مباراة قطر التي كانت ستقام 21 نوفمبر، ما كان سيؤدي إلى موقف غريب تقام فيه مباراتان قبل حفل الافتتاح، تقرر بعدها تقديم موعد مباراة قطر إلى 20 نوفمبر، إذ ستقام اليوم عند الساعة 18:00 بتوقيت أم الدنيا.

لذلك سوف يبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت قطر والساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ويقام على ملعب البيت في قطر ويمتد ل 30 دقيقة قبل انطلاق مباراة قطر والكوادور الافتتاحية للبطولة.

مكان الحفل:

يقام حفل الافتتاح في ملعب (البيت) الواقع على بعد 40 كيلومتراً شمال الدوحة، والذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

(استاد البيت) هو الأبعد بين ملاعب كأس العالم عن وسط الدوحة، وهو أحد أكبر ملاعب البطولة ومزوّد بسقف قابل للطي.

الفقرات الغنائية:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا -أسماء الفنانين الذين سيقدمون فقرات في حفل افتتاح كأس العالم 2022.

قال فريق موسيقى البوب الكورية (BTS) إن جونغ كوك أحد أعضائه السبعة، سيشارك في الحفل، وستتواجد الألعاب النارية وطريقة إحياء الحفل بشكل يليق بمونديال قطر 2022، وسيغني المطرب القطري فهد الكبيسي، ومطرب كوريا الجنوبية جونغ كوك أغنية حالمون.

وأضاف بيان فيفا أن برنامج الحفل يشمل 7 فقرات، يقدمها فنانون عالميون، والفنانة القطرية دانا، ويمزج الحفل بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، ويحتفل بالمنتخبات المشاركة والدول السابقة المستضيفة للمونديال ومتطوعي البطولة، وبمشاركة من سفير كأس العالم غانم المفتاح.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

كذلك أيضاً نفت المغنية البريطانية دوا ليبا تقارير تفيد بأنها ستشارك في الحفل.

القنوات الناقلة لحفل الأفتتاح:

نشهد اليوم مفاجأة سعيدة لعشاق كرة القدم في الوطن العربي والشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث من المقرر أن تنقل فعاليات حفل الأفتتاح وكذلك تغطية شاملة قبيل المباراة الافتتاحية بصورة مجانية عبر شبكة bein sports وكذلك قنوات الكأس القطرية.

وتقام مباريات كأس العالم في قطر على 8 ملاعب هي: استاد الثمامة- استاد الجنوب- استاد خليفة الدولي استاد البيت- استاد أحمد بن على- استاد المدينة التعليمية- استاد 974- استاد لوسيل.

ويشارك في بطولة كأس العالم، 32 منتخبًا تم تقسيمهم لـ 8 مجموعات، تحوي كل مجموعة على 4 منتخبات، يصعد صاحبي المركز الأول والثاني إلى دور الـ 16، وبعدها سيتواصل خروج المغلوب من البطولة.

وجاءت مجموعات بطولة كأس العالم على النحو التالي:

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.