جانب من مباراة الهلال وأبها في الدوري السعودي 2021
جانب من مباراة الهلال وأبها في الدوري السعودي 2021

نقدم لكم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2020/2021، عقب نهاية عدد كبير من مباريات الجولة السابعة عشر من عمر بطولة محمد بن سلمان، والتي شهدت مفاجآت كبيرة هذا الموسم.

ويشتد الصراع على القمة بين 4 فرق هذا العام ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم، ما بين نادي الشباب والهلال والأهلي والإتحاد، وشهدت مباريات الخميس خسارة مفاجئة للهلال أمام نادي أبها في مباراة دراماتيكية، انتهت المباراة بنتيجة 3-2 لصالح أبها.

وشهدت مباريات الخميس أيضا، مباراة هامة للغاية لنادي النصر السعودي عقب نجاحه في الفوز علي نادي التعاون بنتيجة كبيرة بعلاقة أهداف نظيفة، وأيضا فوز الاتحاد على الفتح بنتيجة 4-1، في بطولة دوري محمد بن سلمان.

الشباب السعودي في صدارة ترتيب دوري محمد بن سلمان

يحتل نادي الشباب صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة، استطاع حصدها في 16 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم، نجح في الفوز بـ 9 مباريات وتعادل في خمس وخسر مباراتين فقط، ونجح الفريق في إحراز 30 هدف كأقوى هجوم حتى الآن، وأستقبلت شباكه 21 هدف.

أهلي جدة يحل ثالثا في جدول ترتيب الدوري السعودي

وجاء في المركز الثاني نادي الهلال برصيد 32 نقطة، تمكن الفريق من الفوز في ثمان مباريات وتعادل في ست مباريات وخسر مباراتين فقط، وأستقبلت شباكه إثني عشر هدف ونجح في تسجيل خمس وعشرون هدف.

بينما يأتي أهلي جدة في المركز الثالث في ترتيب دوري محمد بن سلمان برصيد ثلاثين هدف فاز في تسع مباريات وتعادل في ثلاث وخسر أربع مباريات، وارتفع رصيد الإتحاد إلى النقطة الثامنة والعشرون في المركز الرابع.

وتوقف رصيد التعاون عند النقطة الخامسة والعشرون في المركز الخامس، والنصر السعودي حل سادسا برصيد 24 نقطة، بينما صعد الاتفاق إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة.

وبعد النتيجة الكبيرة لنادي أبها أمام نادي الهلال السعودي، ارتفع رصيد نادي أبها إلى النقطة 24 في المركز الثامن، ويحتل نادي القادسية المركز التاسع في جدول ترتيب دوري محمد بن سلمان، والوحدة حل عاشرا برصيد 21 نقطة والرائد في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة، والفتح في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

وبالنسبة إلى صراع الهبوط، المنافسة على أشدها بين الباطن صاحب المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، ونادي الفيصلي في المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة أيضا، والعين وضمك في المركزين الخامس عشر السادس عشر.