فوز تاريخي لصالح السعودية على الأرجنتين 2-1 في أكبر مفاجآت المونديال

وتغلب المنتخب السعودي على الأرجنتين 2-1 في مباراة على ملعب لوسيل ضمن منافسات الدور الأول لمرحلة المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر ، مسجلا فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أكبر هزيمة تحققت في المونديال. وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 10 ، ثم عادل صالح الشهري النتيجة في الدقيقة 48 ، تلاه الهدف الثاني لسالم الدوسري في الدقيقة 53 من الشوط الثاني. أول فريق آسيوي في التاريخ يسجل هدفين في مباراة واحدة ضد الأرجنتين.

منتخب الأرجنتين

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقماً قياسياً تاريخياً مع منتخب بلاده بعد أن تمكن من تسجيل أول أهدافه في رقصة التانجو أمام المنتخب السعودي ؛ هنا يعتبر ليونيل ميسي أول لاعب يسجل مع الأرجنتين في 4 نسخ من كأس العالم (2006 ، 2014 ، 2018 ، 2022) متجاوزًا باتيستوتا (1994 ، 1998 ، 2002) ومارادونا (1982 ، 1986 ، 1994).

كما أصبح ميسي خامس لاعب يسجل في أربع بطولات مختلفة لكأس العالم ، بعد كريستيانو رونالدو وبيليه وميروسلاف كلوزه وأوي زيلر.

وسجل ميسي هدفه السابع في المونديال في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء وضعت على يسار محمد العويس والتي احتسبها الحكم بعد أن استدار للفأرة. ولم يسمح حكم المباراة السلوفيني سلافكو فينشيتش للمنتخب الأرجنتيني بتسجيل 3 أهداف أخرى بداعي التسلل عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 22 وهدفين آخرين سجلهما المهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27 و 35.

منتخب الارجنتين ضد السعودية وقع في مصيدة التسلل 7 مرات.

وجاء التشكيل الذي أعلن المدرب الفرنسي هيرفى رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • الدفاع: سعود عبد الحميد، حسان التمبكنى، على البليهي ، ياسر الشهرانى.
  • الوسط: عبد الاله المالكى ، محمد كنو، سلمان الفرج.
  • الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري ، صالح الشهري.

الأرجنتين ضد السعودية

بينما جاء التشكيل الذي أعلن عنه ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، كالتالي:

  • حراسة المرمى: مارتينيز .
  • الدفاع: مولينا ، روميرو ، أوتاميندي ، تاليافيكو .
  • الوسط: دي بول ، باريديس ، بابو جوميز .
  • الهجوم: ليونيل ميسي ، لوتارو ، دي ماريا.

​الأرجنتين ضد السعودية

  • و في هذا السياق , تشارك السعودية في المونديال للمرة السادسة في تاريخها. ويشارك المنتخب الأرجنتيني للمرة الثامنة عشرة منذ ظهوره الأول في نسخة 1994 بالولايات المتحدة ، وسبق أن فاز بهذه البطولة مرتين ، عامي 1978 و 1986.
  • اجتازت الأرجنتين الدور الأول 12 مرة في آخر 13 مباراة لها في كأس العالم ، مع الاستثناء الوحيد في عام 2022.

​الأرجنتين ضد السعودية

و في هذا الصدد يدخل المنتخب السعودي التاريخ كأول منتخب عربي يواجه الأرجنتين على مدار تاريخ كأس العالم، ويفوز عليه كما استغل المنتخب السعودي فرصة هائلة لكسر السلسلة التاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل ل36 مباراة بدون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ على صعيد سلسلة "اللاهزيمة".