"مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا
"مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا

"مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا

الميثاق نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم "مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا، "مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

"مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا

.

الميثاق تعرض النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط منتخب كرواتيا ونادي برشلونة الإسباني للعديد من الانتقادات خلال السنوات الأخيرة بسبب عدم ظهوره بمستواه المعهود في المباريات سواء رفقة منتخب بلاده أو النادي الكتالوني.

صورة..راكيتيتش خلال إحدى مباريات كرواتيا

 وأكدت الصحف العالمية بأن راكيتيتش كان يعاني من مشاكل في الأمعاء وكان لا يعطي للأمر أهمية حتى تفاقمت الأمور وأصبح يشعر بالثقل في المباريات بالإضافة لمعاناته من مضاعفات نتيجة هذا المرض. 

وخلال الاختبارات الطبيبة الروتينية التي يقوم بها نادي برشلونة عقب عطلة أعياد الميلاد العام الماضي تم اكتشاف متاعب اللاعب وعقب مرور أيام قليلة أكدت الخدمات الطبيبة أن المرض الذي عانى منه النجم الكرواتي كان مرض "القولون العصبي" مما سبب له اضطرابات في عملية الهضم ولكن لم تكن الأمور خطيرة. 

وكشف راكيتيتش نفسه النقاب عن الأمر خلال مقابلة له مع صحيفة الباييس أثناء تواجده في روسيا رفقة منتخب بلاده ببطولة كأس العالم حيث أوضح أنه عندما تم اكتشاف المرض انخرطت جميع الأطرف في العمل على علاجه حتى تم التأكد من تحسن حالة اللاعب بشكل ملحوظ بكافة المستويات. 

اقرأ أيضاً:الاتحاد الكرواتي يعزل مفتعل الأزمة السياسية مع روسيا!

كما شارك تمنع اللاعب عن أخذ الأطعمة الثقيلة والمشروبات الغازية في تسهيل عملية العلاج الأمر الذي شارك في عودته وشفائه وتألق تألقاً ملحوظاً رفقة برشلونة ويقدم أيضاً مستويات أكثر من رائعة مع كرواتيا ببطولة كأس العالن الجارية في روسيا. 

ومن مميزات نادي برشلونة أنه يقوم بكشف طبي دورياً على اللاعبين وهو ما يشـارك في اكتشاف أي متاعب يتعرض لها اللاعب وتسبب الفحص الروتيني الذي يقوم به النادي الكتالوني في اكتشاف مرض اللاعب وعلاجه. 

تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

كما شارك هذا الأمر في اكتشاف مرض الكبد الذي كان يعاني منه النجم الفرنسي إيريك أبيدال نجم البلوغرانا السابق قبل بضعة أعوام الأمر الذي انتهى الي قيامه بعملية زرع الكبد ومن ذلك الوقت أصبح هذا الكشف معتاداً بين اللاعبين من أجل التأكد من صحة وسلامة اللاعبين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

"مشكلة صحية" سبب تألق راكيتيتش مع برشلونة وكرواتيا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport