كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT
كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT

كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT الميثاق نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT، كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT.

الميثاق 100 مليون يورو صفقة إنتقال، 220 مليون يورو راتب (55 مليون قبل الضرائب والصافي 30 مليون يورو / 4 سنوات)، يُكلف كريستيانو رونالدو فريق يوفنتوس في حال إتمام الصفقة ما مُعدّله 80 مليون يورو في السنة الواحدة.

h_53161929_948860.jpg

لم تُزعج هذه الجماهير أحداً كما أزعجت عُمال شركة FIAT، القصة طويلة ويُمكن أن نبدأ سردها من سؤال بسيط، كيف يُمكن ليوفنتوس أن يتحمل تكلفة كريستيانو رونالدو من دون مخالفة قانون اللعب المالي النظيف؟

اقرأ/ي أيضًا: 4 خيارات لتعويض رونالدو في ريال مدريد

يوفنتوس لا يستطيع إعادة موراتا فيشتري رونالدو

في 19 أبريل سنة 2018 أي قبل ثلاثة أشهر خرج المدير التنفيذي ليوفنتوس بيبي ماروتا ليُعلن للعالم بوضوح "نحن لا نستطيع دفع ثمن بوغبا أو ألفارو موراتا"، على الرغم من أن قيمة موراتا السوقية لا يُمكن بأي شكل من الأشكال أن تتجاوز 100 مليون يورو اليوم، ولا يُمكن لراتبه أن يقترب من كريستيانو رونالدو.

h_54331543_354211.jpg

بيبي ماروتا نفسه يقود اليوم أهم مفاوضات في تاريخ نادي يوفنتوس مع فلورنتينو بيريز من أجل التعاقد مع كريستيانو رونالدو وذلك لإتمام صفقة تصل تكلفتها على يوفنتوس إلى 80 مليون يورو وبمجرد دخول يوفنتوس المفاوضات ارتفعت قيمة أسهم يوفنتوس 11.19% في اليوم الأول و7% في اليوم الثاني، إلا أن هذا لا يُعد كافياً لشراء كريستيانو رونالدو.

اقرأ/ي أيضًا: 5 مستفيدين من بيع رونالدو ليوفنتوس

من جهة أخرى فإن هناك "أسطورة" تتحدث عن أن مبيعات قمصان اللاعبين قادرة على تسديد قيمتهم، ومن يستند إلى هذه "الأسطورة" ينطلق من أن الأندية التي تبيع حوالي مليون ونصف قميص في العالم مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد تحصل على الأرباح وحدها، لكن الحقيقة هي أنها تجني حوالي 10% فقط من العقد الدعائي وفي حالات متفائلة تؤمن لها مبيعات قمصان الفريق بكامل نجوم أكثر من 20 مليون يورو بقليل في السنة.

h_54348921_907462.jpg

من سيدفع صفقة رونالدو؟

هذه المقدمة كانت ضرورية للتأكيد على أن يوفنتوس يحتاج إلى تمويل هذه الصفقة، ولا تحتاج الجماهير إلى النظر بعيداً حيث على قميص الفريق يتواجد شعار Jeep التابع لشركة Fiat Chrysler Automobiles وهي الشركة المملوكة Exor N.V. التي تمتلك بدورها حوالي 60% من أسهم نادي يوفنتوس.

اضغط هنا لمتابعة حساب الكاتب حسين وهبي على انستغرام

من هنا فإن الممول المُنتظر لصفقة كريستيانو رونالدو وخاصة قيمة راتبه هو الشركة ذاتها التي تدخلت لتمويل صفقة انتقال هيغواين من نابولي، وعلى الرغم من أن يوفنتوس قد يضطر إلى بيع أحد نجومه هيغواين أو ديبالا فإن تمويل الصفقة من خلال الشركة قد يُتيح لبيانيتش وأحد النجمين البقاء في الفريق.

h_51002921_283099.jpg

ما هو موقف عمال الـ FIAT؟

لم تمر الصفقة دون صرخة مدوية من عمال شركة الـ FIAT، ورُبما فإن حديث جيراردو جيانيني وهو أحد عمال الشركة من 18 سنة في مدينة نابولي هو أفضل طريقة لختام هذا المقال "بعد هيغواين، الآن رونالدو؟ إنها مهزلة، عمال الـ Fiat لم يقبضوا أي علاوة لعشر سنوات، وراتب كريستيانو رونالدو يُمكن أن يكون كافياً من أجل 200 يورو إضافية في الشهر"، في آخر 10 سنوات خسرنا حوالي 10.7% بسبب التضخم ولم نستطع تغطيتها، ونحن نصرف 126 مليون يورو على عقود الرعاية السنوية ومنها 26.5 مليون يورو ليوفنتوس، والآن بعد هيغواين يريدون شراء رونالدو ولا أحد يتكلم".

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.. جشع كرة القدم ومعركة عمال الـ FIAT، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport