مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي
مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي

مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي، مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي.

الميثاق بعد مسيرة طويلة من اللعب والتدريب في إنجلترا وويلز واسكتلندا ، كان المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز خيارا حكيما ومثاليا أمام مسؤولي الاتحاد البلجيكي لكرة القدم لخلافة المدرب مارك فيلموتس في تدريب المنتخب البلجيكي.

وكان مارتينيز /44 عاما/ لاعبا بخط الوسط في عدد من أندية إنجلترا وويلز واسكتلندا كما تولى تدريب ويجان الإنجليزي ، أحد الأندية التي لعب له في الماضي ، وقاده إلى الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في 2013 قبل الانتقال لتدريب إيفرتون الإنجليزي لثلاث سنوات.

ووقع الاختيار على مارتينيز لخلافة فيلموتس حيث بدأ مهمته مع المنتخب البلجيكي في آب/أغسطس 2016 ليصبح ثالث مدرب أجنبي يتولى تدريب الفريق في بطولات كأس العالم.

وقاد مارتينيز المنتخب البلجيكي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا حيث يلتقي نظيره الفرنسي غدا الثلاثاء على بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وإذا تولى مارتينيز المنتخب البلجيكي للفوز بلقب المونديال الحالي سيكون أول مدرب أجنبي يقود فريقه للفوز بلقب المونديال على مدار تاريخ البطولة.

وقال مارتينيز : "أتمنى أن يدرك الجميع فيي بلجيكا أن هذا الجيل من لاعب المنتخب البلجيكي جيل خاص تماما".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مارتينيز يقترب من صناعة التاريخ مع المنتخب البلجيكي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق