موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى بنهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة له

وفاء - | اخبار الرياضة

قام فريق الأهلى بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر بلقاء نظيره الترجى التونسى بنهائي دوري ابطال أفريقيا في رحلة التتويج باللقب الـ12 في تاريخ القلعة الحمراء والثانى للمدرب السويسري مارسيل كولر .

مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى

قام فريق نادي الأهلي بإطاحة منافسه مازيمبي الكونغولي وذلك بعد التعادل ذهابًا في ملعب مازيمبي ( 0-0 ) ، والفوز إيابا في القاهرة ( 3-0 ).

وصعد الترجي للنهائيات على حساب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكراره الفوز ذهابًا وإيابًا ( 1-0 ) .

وبذلك يصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام (2023-2024) عربيًا خالصًا للمرة الـ18 في تاريخ البطولة، و الـ3 على التوالي بعد صعود الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين .

مواجهات الاهلي

وفيما سبق تقابل الأهلي والترجي بنهائي دوري الأبطال في نسختين عام 2012 و عام 2018 .

حيث كانت المواجهة الأولى في عام 2012، وتم تتويج الأهلي بعد التعادل ( 1-1 ) بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس( 2-1 ) .

والمواجهة الثانية جاءت في نهائي نسخة 2018، و انتهت بفوز الأهلي بإستاد برج العرب في الإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3 .

ويستعد الان الاهلى لمواجهة الترجى التونسى في رادس يوم 18 مايو المقبل 2024 بذهاب نهائي في دوري أبطال أفريقيا و يقام لقاء الإياب في 25 مايو المقبل بمدينة القاهرة .

الأهلى أكثر الأندية تحقيق للبطولة


الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب نادي الوداد المغربي، ويتصدر النادي الأهلي في قائمة أكثر الفرق تتويج للبطولة بدوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقب ، ويأتي الزمالك بالمركز الثاني وذلك برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع نادي مازيمبي الكونغولي .

القناة الناقلة لمباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024

يمكن مشاهدة مباريات الأهلي خلال مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" فهي الناقل الحصري للمسابقة بمنطقة الشرق الأوسط وفي شمال القارة السمراء .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار الرياضة
تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعودي للمحترفين 2024

قامت لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم يوم الأربعاء الموافق الاول من مايو 2024 ، بالاعلان عن تأجيل مباراة الأهلي...

اخبار الرياضة
ليفاندوفسكي يعيد برشلونة إلى سكة الأنتصارات ويحسم موقفه من الرحيل

المهاجم الدولي البولندي "ليفاندوفسكي" قاد فريقه برشلونة لاستعادة الانتصارات بالمركز الثاني وذلك من خلال تسجيله ثلاثية في مرمى...

اخبار الرياضة
رونالدو الأكثر إهدار للأهداف في دوري روشن للمحترفين برصيد 26 فرصة حتى الآن

ذكرت الصحف الرياضية السعودية في تقارير صادرة لها أمس السبت الموافق 28 ابريل 2024 ، بأن اللاعب البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم نادي...

اخبار الرياضة
جيمي كاراغر يعلق على مشادة كلوب ومحمد صلاح نجم ليفربول

علق اليوم أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي "جيمي كاراغر"، على المشادة الكلامية التي حدثت بالأمس بين اللاعب المصري "محمد صلاح"...

اخبار الرياضة
موعد مباراة "بايرن ميونخ"و "ريال مدريد" في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

نادي ريال مدريد يستعد لخوض مباراة منتظرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 ضد الخصم القوي نادي بايرن ميونخ ، حيث يستطيع نادي بايرن الوصول...

تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعودي للمحترفين 2024