5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل
5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل

5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل الميثاق نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم 5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل، 5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل.

الميثاق الإمساك من مشاكل الجهاز الهضمي، ويكون على شكل حركةٍ غير منتظمةٍ للأمعاء تؤدّي إلى عدم قدرة الشخص على تفريغ كافة الفضلات من جسمه، وهي من أكثر المشاكل التي تتعرض لها الحوامل وأصعبها، وخاصةً في الأشهر الأولى والأخيرة من الحمل، ويكون ذلك بسبب الزيادة في هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى حدوث ارتخاءٍ في عضلات الأمعاء، أو بسبب كبر حجم البطن وضغطه على الأمعاء.

نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل:

1- الإكثار من أخذ الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائيّة؛ مثل الفواكه والخضروات الطازجة، وأهمّها: السبانخ، والتفاح، والتين، والعنب، والتمر، والخيار.

2- أخذ الحبوب الكاملة؛ مثل: البرغل، والفريك، والجريش، كما يجب الاعتماد على أخذ الخبز الأسمر بدلاً من الأبيض.

3- شرب السوائل المُختلفة والطبيعيّة بشكلٍ كبير خلال اليوم، وأهمّها: الماء، والعصائر الطبيعية، والشوربات، بالإضافة إلى الحليب، وبمعدلٍ لا يقل عن لترين.

4- الاعتماد على مُمارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ مُنتظم؛ وأهمها: المشي، والتمارين الخاصّة التي تؤدّى من بعد استشارة الطبيب.

5- زيارة الطبيب لتلقّي العلاج المُناسب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 5 نصائح لعلاج الإمساك في فترة الحمل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور