عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن»
عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن»

عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن» الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن»، عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن».

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

كشف عالم الأبحاث المتخصص في المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، حقيقة ما أشيع مؤخراً في مقطع عن أن منقوع خضار البامية يُعد علاجًا لمرض السكري وأنه بديل للأنسولين.

وأكد الخضيري في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على “توتير” أنه لا توجد دراسة أو إثبات علمي على أن شرب منقوع البامية؛ يعد علاجًا لمرض السكر أو أنه بديل للأنسولين!.

ونصح الخضيري مرضى السكر بأن لا ينخدعوا وراء مثل هذه الأقاويل غير المثبتة علميًا وألا يتركوا الأنسولين أبداً، مشيرًا إلى أن البامية هي إضافة ومكمل كوجبة شوربة أو خضار نيئة ولا ضرر منها أبداً بل صحية ومفيدة جداً فإن لم تنفع فلن تضر.

وقال الدكتور الخضيري تعليقًا على ما تردد حول وجود دراسات عديدة على حيوانات التجارب تفيد بأن ‫مستخلصات البامية لها تأثيرات جيدة على مستويات الجلوكوز وأيضًا مستويات الدهون: ” نحتاج إلى دراسات على الإنسان كي نثبت فاعليتها على مرضانا شفاهم الله.. وأنا أنصح بشرب منقوع البامية أو الكزبرة لما فيه من فوائد جمة على الصحة!”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، عالم مسرطنات يكشف حقيقة استخدام «منقوع البامية» بديلاً عن «الْأَنْسُـولِيـن»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء