5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج
5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج

5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج الميثاق نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم 5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج، 5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج.

5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج

الميثاق خلال فترة الحج وأثناء الزحام هناك عوامل عديد تساعد على انتشار حالات الإسهال والنزلات المعوية، ومن بينها: (شرب الماء غير الصحي، عدم النظافة الشخصية، عدم غسل اليدين، عدم غسل الطعام قبل طهيه، عدم غسل الأطعمة التي تؤكل نيئة بشكل جيد، عدم تعريض الطعام للنار، عدم تغطية الطعام من الذباب، عدم التخلص الصحي من الفضلات الآدمية).

وإذا حدثت الإصابة بالإسهال والغثيان وارتفاع درجات الحرارة، فيجب على الحاج التوجه فورا إلى أقرب مركز طبي، والإكثار من شرب السوائل، وخاصة ماء الأرز وعصير الليمون، مع ضرورة الابتعاد تماما عن أخذ الأطعمة إلا تحت إشراف الطبيب).

للوقاية من الإسهال، يجب ما يلي: 1- الإبتعاد عن أخذ أي طعام أو مشروبات غير معلومة المصدر. 2- غسل الخضروات التي تؤكل نية. 3- لا تأكل الأطعمة المشكوك في صلاحيتها. 4- غلي الحليب جيداً. 5- شرب المياه النقية والأفضل شرب المياه المعبأة.

رابط مختصر

2018-08-06

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 5 نصائح للوقاية من الإسهال خلال فترة الحج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور