إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية
إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية

إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية الميثاق نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية، إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية.

الميثاق اعتاد البعض أخذ بعض الأطعمة كل صباح بل ونعدها لأطفالنا دون أن نشعر مدى خطورة تناولها على معدة فارغة، وبالرغم من ذلك فهذه الأطعمة هي اطعمة صحية ومفيدة للغاية لجسم الأنسان وبناءه بشكل جيد، وايضا إمداده بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها في يومه.

إلا أن هناك الكثير من الدراسات التي كشف ان هناك بعض الاطعمة التي نتناولها فور الاستيقاظ ويمكن ان تؤثر بالسلب على صحتنا على المدى الطويل، وعلى صحة الجسم، ويمكن أن تسبب في أضرار مباشرة على المعدة والجسم، وهي:

1- الماء البارد: ويمكن لشرب الماء البارد على معدة خاوية ان يتسبب في عدم هضم المعدة بشكل جيد للطعام، وذلك لأن المعدة تحاول تسخين المياة بكل طاقتها، مما يضعف من معالجة الطعام بشكل جيد بعد ذلك.

2- الشاي: ويمكن أن يؤدي أخذ الشاي على معدة خاوية إلى امتصاص كمية الحديد من طعام الإفطار الخاص بك، وهو ما يتسبب مع الوقت إلى الإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى أن الشاي يزيد الغشاء الداخلى للمعدة والأمعاء وهو ما يمنع خروج العصارات الهضمية المسؤولة عن هضم الطعام، وبالتالى الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

3- الموز: وبالرغم من الفوائد العظيمة التي يحملها الموز، إلا أن تناوله على الريق يمكن أن يتسبب في خلل بين توزان الكالسيوم والمغنسيوم في الجسم، وذلك لأنه يؤدي إلى زيـادة المغنسيوم في الجسم، وهو ما يتسبب في زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

4- الحليب: ومن المعروف أن كوب الحليب على الصباح يوفر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، إلا أن أخذ الحليب على معدة خاوية يمكن ان يتسبب في فقدان خصائصه، وذلك بسبب تفاعله مع بكتيريا الأمعاء، وهو ما يتسبب في الإصابة بالإعياء، والشعور بالقيء، ولكن يمكن أخذ بعض أخذ وجبة الإفطار بساعتين، حيث انه يشـارك في عملية الهضم.

5- الطماطم: الطماطم من بين قائمة الأطعمة التي يجب عدم تناولها على الإفطار، والسبب أن الطماطم تحتوي على حمض البكتين، ويمكن لهذين المرضين أن يتفاعلا مع أحماض المعدة ليكونا حصوة تسبب في انسداد الأمعاء لذا لا يجب أخذ الطماطم بمفردها، ويمكن تناولها مع باقي الاطعمة.

6- عصير البرتقال: ويمكن لعصير البرتقال ان يتسبب عند تناوله على معدة خاوية في الشعور بحرقة المعدة، لذا يفضل تناوله بعد أخذ الطعام.

7- الكافيين: أخذ المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية والقهوة على الريق يؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة على المدى الطويل، ويؤثر سلبًا على صحة الكبد، ويتسبب في الشعور بالحموضة والإعياء.

8- الثوم: وكانت هناك عادات قديمة بتناول حبة من الثوم على الريق مباشرة، ويمكن لهذه العادة أن تحدث تشنجات في المعدة، وألم شديد.

9- السكريات والمشروبات المحلاة: يؤدي أخذ السكريات والمشروبات المحلاة على معدة فارغة إلى تراكمها في الجسم، وارتفاع معدل السكر عن المعدل الطبيعي، مما يتسبب في مشاكل صحية خطيرة مثل الإصابة بمرض السكري، وحدوث خللًا في عمل البنكرياس وعدم قدرة على إنتاج ما يكفي من الأنسولين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، إحذر تناول هذه الأطعمة على معدة خاوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور