فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها
فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها

فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها، فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أعلن علماء جامعة لاتروب الأسترالية أن البروتين الموجود في نبات تبغ الزينة له خصائص مكافحة للأمراض المعدية.

ويفيد موقع MedicalXpress بأن الأمراض المعدية تحتوى تلك التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية، وفيروسات الإيدز وفيروس حمى زيكا.

وأظهرت الصور التفصيلية التي تكشف البنية الذرية للتبغ أن الببتيد NaD1 يدمر الطبقة الخارجية لخلايا الفطر Candida albicans. وتختلف هذه الآلية عن كيفية عمل المضادات الحيوية التي بدأ الفطر يقاوم مفعولها.

ووفقا للباحثين، تعتبر العدوى إحدى المشكلات الرئيسية في الرعاية الصحية، لأنها تسبب ثمن الوفيات في العالم. ويتوقع زيـادة هذه النسبة خلال السنوات الثلاثين المقبلة بسبب انتشار وازدياد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وكانت مجموعة من الباحثين قد أعلنت عام 2014 أن الببتيد NaD1 قادر على تدمير الخلايا السرطانية أيضا. علاوة على ذلك تجري في زهور تبغ الزينة عملية تركيب جزيئات أخرى لها خواص مضادة للفطريات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فائدة غير متوقعة للتبغ.. تعرف عليها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء