احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها
احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها

احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها الميثاق نقلا عن الجمال ننشر لكم احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها، احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها.

الميثاق أحيانًا تدمج أصنافا من الأطعمة مع بعضها البعض لأنها تعطيك مذاقا لذيذا وجديدا تمامًا، وانتشرت هذه الأطعمة في حياتنا اليومية حتى إنها أصبحت جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي لبعض الناس.

ولكن، وبحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي" الطبي، فهناك بعض هذه الأطعمة، كما أنها استمدت تميز طعمها من هذا المزيج إلا أن هذا المزيج أيضًا أثر على أهميتها الصحية، وحذرت من أخذ هذه الأطعمة أهمها ما يلي:

- الكاكاو + الحليب
فعندما يختلط الكاكاو بالحليب فإن حمض «الأوكساليك» الموجود بالكاكاو يساعد في تكون كريستالات الأوكسالات، والتي تضر بالكلى.

- السلطة + عصير الليمون + الخل
يحتاج جسمك للعناصر الغذائية الموجودة في طبق الخضراوات، ويحتاج للدهون لضمان امتصاص تلك العناصر بشكل جيد، لذا فأنت تحتاج لبعض العناصر الدهنية مثل الأفوكادو أو زيت الزيتون، لكن إضافة الليمون أو الخل من شأنه أن يفقدك القيمة الغذائية التي يضيفها لك طبق السلطة، لذا يحذر الأطباء من وضع عصير الليمون أو الخل على طبق الخضراوات الخاص بك.

- المكرونة + الطماطم
تحتوي المكرونة على إنزيم «تيالين» الموجود في الفم والذي يعمل على هضمها، لكن إضافة الطماطم لها يعمل على تفتيت هذا الإنزيم، لذا قد يتسبب لك هذا المزيج في حالة من عسر الهضم.

- البيض + البسطرمة
يُعتبر من أكثر الأكلات المفضلة بالنسبة للكثير من الناس، وهو أيضًا من أكثر الوجبات الغنية بالبروتينات، إلا أن الأطباء يحذرون كثيرًا منه نظرًا لصعوبة هضمه والتي تتسبب في مشكلات المعدة.

- الحبوب + عصير البرتقال
حيث يعمل عصير البرتقال على تكسير الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب كالأرز والقمح والشعير، ما سيسبب لك مشكلات في المعدة.

- البيتزا + الصودا
يحتاج هضم المزيج المكون من الكربوهيدرات والبروتينات والنشويات إلى كمية كبيرة من الطاقة، كما أن السكر الموجود في مشروبات الصودا يقلل من نشاط المعدة، لذا يؤدي ذلك إلى الشعور بالثقل والانتفاخ.

- خبز القمح (الخبز الأسمر) + المربى
يحذر الأطباء من هذا المزيج لأنه يتسبب في اضطرابات معوية، بسبب التفاعل بين الخميرة الموجودة في العجين الخاص بالخبز والسكر الموجود في المربى.

- الردة + الحليب
يحذر الأطباء من هذه الوجبة لأنه إذا ما اختلطت الردة بالكالسيوم أو الماغنيسيوم الموجودين بالحليب، تمنع امتصاص الجسم للمعادن، ما يعني عدم اكتساب الجسم أي فوائد صحية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، احذر دمج هذه الأطعمة والمشروبات مع بعضها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال