هل تخشى اسرائيل من مواجهة متعددة الساحات؟

هل تخشى اسرائيل مواجهة متعددة الساحات؟ في ظل الظروف الراهنة فأن الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ مناوراه عسكرية لقبت بـ اللكمة القاضية والتي تصنف من ضمن اكبر المناورات العسكرية وتهدف الى تفجير مواجهة متعددة الساحات في نفس الوقت، فما هدف اسرائيل من هذه المناورة؟ وهل بالفعل تخشى هذه المواجهة ولماذا؟ العديد من علامات الاستفهام تجول بذهن القارئ سوف نقدم اجابات عنها عبر موقع الميثاق تابع معنا.

إقرأ أيضاً: زراعة الشعر في تركيا 2023 معلومات تفصيلية

هل تخشى اسرائيل مواجهة متعددة الساحات؟

والجدير بالذكر ان هناك العديد من الاوساط الإسرائيلية عبرت عن خوفها بشكل صريح من مواجهه متعددة الساحات، خاصة ان ذلك سوف يدمر العمق الاسرائيلي، لذلك فان القوات الاسرائيلية سوف تبتعد عن أي اجراءات تقوض الى حرب متعددة الساحات، حيث تتخوف اسرائيل من قيام ايران او حزب الله باستهدافها بالصواريخ، خاصة بعد تعرض اسرائيل للاستهداف الاخير 2023 من قبل سوريا ولبنان وفلسطين في وقت واحد باطلاق رشقات صاروخية، كانت ردا قاسيا على الانتهاهكات والوحشية التي يتخذها الجيش الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى والشعب الفلسطيني.

الجيش الاسرائيلي
صورة عن جندي اسرائيلي

ماذا تعني مواجهة متعددة الساحات؟

يعني هذا المصطلح والذي تخشاه اسرائيل منذ زمن على انه قيام حربا واحدة تشمل كل من القوات اللبنانية والسورية وفلسطين ضد اسرائيل، ومن المتوقع انضمام جبهات اخرى، لذلك تسعى القوات الإسرائيلية جاهدة على الاستعداد لهذا الحدث الذي من المحتمل حدوثة في يوما ما، عن طريق القيام بالتدريبات العسكرية الفردية او بالاستعانة بقوات امريكية، وايضا القيام بمناورات بهدف قياس مدي جاهزية اسرائيل على مواجهه حرب متعددة الساحات عند التعرض لها.

النتائج المترتبة على اندلاع مواجهه متعددة الساحات

حيث ان تشكل مواجهة متعددة الساحات سوف يكلف اسرائيل العديد من الخسائر والاضرار، وسوف تخوض حرب لم يسبق لها ان خاضتها منذ حرب 1948، حيث سيتم ضرب العمق الاسرائيلي، تقع العديد من المرافق المدنية والعسكرية على شريط جغرافي ضيق حيث ان استهدافه بالصواريخ دفعة واحدة سوف يكلف اسرائيل مبالغ ضخمة وهذا الحدث يثير الرعب بقلب القيادة الاسرائيلية، ايضا في حال اندلاع مواجهه متعددة الساحات فان ايران وحزب الله تمتلك اسلحة وصواريخ ذات جودة ودقة مرتفعة وبالتالي سيتم ضرب المطارات والقواعد الجوية وهذا سوف يضعف من قوة الجيش الاسرائيلي على مواصلة القتال.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن هل تخشى اسرائيل مواجهة متعددة الساحات؟ ولقد تعرفنا عبر مقالنا السابق على معلومات شاملة حول مفهوم مواجهة متعددة الساحات، بالاضافة الى ذلك تعرفنا على النتائج المترتبة جراء حدوث هذه المواجهه.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News