تكبيرات ذي الحجة مكتوبة 1444 تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة

شرع الدين الإسلامي الطاعات التي ينال بها المسلم الاجر والثواب في سائر ايام العام، كذلك هناك مواسم الطاعة التي يجتهد فيها المسلم بالإكثار من العبادات التي تقربه من ربه ومن بينها العشر الأولى من ذي الحجة، لأن المسلم قد يتذبذب فيها بين الطاعة والمعصية، لذلك عندما يمر بوقت تقبل فيه الطاعات من الأفضل أن يغتنمها، في هذا المقال نورد تكبيرات ذي الحجة مكتوبة بالنص عن النبي عليه السلام.

إقرأ أيضاً : كم عدد تكبيرات العيد في الركعة الأولى وكيفية صلاتها

الإجابة الصحيحة

تكبيرات ذي الحجة مكتوبة 1444

ترديد الأذكار من العبادات السهلة التي قد يغفل عنها المسلمون في بعض الأحيان، ولكنها لها الاجر العظيم والثواب الجزيل من الله تعالى، لذلك نورد في هذه الفقرة الهيئة المسنونة حول صيغة التكبيرات خلال العشر الأولى من ذي الحجة:

  • الصيغة الأولى قول: (اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً)، وهي وردت عن الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه.

  • الصيغة الثانية ترديد: (اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ)، وهذه وردت عن الصحابي عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه.

  • كذلك الصيغة الثالثة: (اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ وأجَلُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ).

تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3

يظهر المسلمون شعائر الدين الاسلام في جميع الأماكن وخاصةً الأسواق كما فعل الصحابة رضوان الله عليهم فقد كانوا عندما يذهبون إلى الأماكن العامة، من جهةٍ أخرى يشعر كل من يدخل تلك الأماكن العامة بالراحة والاطمئنان الذي يستشعر معه معية الله تعالى، ومن الأدلة على فضل التكبيرات في العشر الأوائل من ذي الحجة قوله تعالى: (واذكروا الله في أيام معدودات...) البقرة 203.

تكبيرات
صورة توضح عن تكبيرات العيد

تنزيل تكبيرات العشر من ذي الحجة بصوت جميل mp3

يردد المسلم في جميع أحواله التكبيرات خاصةً في العشر الأولى من ذي الحجة وهذه الأيام تساوي في الأجر والثواب الليالي الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وقد فصل العلماء التكبيرات بقسمين تكبيرات مطلقة والتي تبدأ من ليلة اليوم الأول من ذي الحجة إلى مغيب شمس اليوم التاسع من ذي الحجة، أما التكبير المقيد فهو يبدأ من الليلة الاولى من ليالي عيد الأضحى المبارك إلى نهاية أيام التشريق الثلاث.

ختامًا على المسلم أن يكثر من الأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة للحصول على الاجر العظيم، كما يردد تكبيرات ذي الحجة مكتوبة في كل أحواله.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News