افضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الاسنان مجربة

يعتبر ألم الأسنان من أصعب الآلام التي يشعر بها الإنسان، خاصة التهاب عصب السن حيث لا بد من التوجه الى طبيب الاسنان للتعرف على السبب وتقديم العلاج المناسب، ويبحث عدد من الأشخاص عن افضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الاسنان، ومن خلال موقع الميثاق سوف نتعرف على قائمة بأسماء مضادات حيوية مجربة لعلاج عصب السن بفعالية عالية، بالإضافة الى ذلك سوف نتعرف على طرق منزلية تخفف من الم عصب الاسنان.

إقرأ أيضاً: اماكن معارض سيارات في الرياض للسيارات الجديدة والمستعملة

افضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الاسنان

يتشكل عصب السن نتيجة حدوث التهاب في الأنسجة العصبية للأسنان، ويترافق مع ذلك الشعور بالالم وفقدان القدرة على تناول الطعام بأنواعه سواء ساخن او بارد، وفي حال التعرض لهذه المشكلة لابد من زيارة الطبيب للكشف على السن وتحديد العلاج المناسب، ومع ذلك هناك مجموعة من المضادات الحيوية المصنفة على انها الافضل في علاج التهاب عصب السن نعرضها فيما يلي.

طب الاسنان
صورة عن الم الاسنان للشخص

مضاد حيوي الأموكسيلين

يعد من ضمن المضادات الحيوية الفعالة في علاج جميع الالتهابات بجسم الانسان بشكل عام، وعلاج التهاب عصب السن بشكل خاص، ويتناول الدواء بمفرده بجرعة مقدارها 500 مجم كل ثمانية ساعات، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

أزيثروميسين

يصنف على انه افضل مضاد حيوي يستخدم لعلاج عصب السن، حيث يساهم بشكل كبير على القضاء على البكتيريا بشكل نهائي، والجرعة الموصى بها 500 جرام مرة واحدة في اليوم، ويجب عدم صرف الدواء بدون وصفة طبية.

هو من أكثر الأدوية المنتشرة التي تعتبر أفضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الأسنان.

الكليندامايسين

يعتبر من أفضل المضادات الحيوية المجربة في علاج التهاب عصب الاسنان، والجرعة المسموح فيها هي 300 جرام إلى 600 يتناول بشكل يومي بناء على تعليمات الطبيب، وتظهر فعاليته في التقليل من البكتيريا والقضاء عليها.

طرق منزلية تخفف من الم عصب الاسنان

يبحث عدد من الأشخاص الذين يعانون من آلام الاسنان عن طرق منزلية فعالة تساهم في تخفيف الألم، حيث تتمكن عزيزي القارئ باللجوء إلى عدة طرق منزلية منها استخدام أوراق الجوافة، أيضا القرنفل حيث اثبت فعاليته في تسكين الالم، وايضا استخدام الماء البارد ومن الطرق استخدام اكياس الشاي تساهم في تقليل الالم، والزعتر ايضا يخفف الشعور بالألم، وفي حال استمر الالم لابد من التوجه مباشرة الى طبيب الأسنان لتجنب تفاقم المشكلة.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن افضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الاسنان، لقد تعرفنا عبر مقالنا السابق على قائمة تتضمن اسماء افضل المضادات الحيوية المجربة والتي حققت نتيجة ايجابية في علاج التهاب السن، بالاضافة الى ذلك قدمنا عدة طرق منزلية تساهم في تسكين الشعور بالم عصب التهاب السن.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News