من هو يسار الخصاونة ويكيبيديا وسبب وفاته

يعتبر يسار الخصاونة من أبرز الشخصيات السياسية والأدبية في الوطن العربي، تصدر اسمه جميع المواقع ومحركات البحث، حيث يتساءل العديد من المتابعين عن من هو يسار الخصاونة، ومن خلال موقع الميثاق سوف نتعرف على يسار الخصاونة رئيس مجلس النواب في الأردن، وكذلك سنقدم معلومات عن حياته العلمية والمهنية، واخيرا سوف نتعرف على سبب وفاته.

من هو يسار الخصاونة

أن يسار محمد عبد الوالي الخصاونة شخصية سياسية مشهورة، ولد في العاشر من شهر فبراير عام 1962، ويبلغ من العمر 61 سنة، عاش و ولد في النعيمة بمدينة اربد، يعتبر الخصاونة كاتب ورجل سياسية ويتولى منصب عضو بمجلس النواب الأردني، حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الموصل بالعراق تخصص تاريخ عام 1982 ميلادي، كذلك نال على درجة البكالويوس بالقانون عام 2002 من جامعة اربد الاهلية.

والجدير بالذكر ان يسار الخصاونة درس المرحلة الثانوية بمدرسة البنين، يعتبر من الشخصيات المناضلة والمكافحة حيث تولى العديد من المناصب خلال حياته كان من أبرزها منصب مستشار قانوني بوزارة الثقافة، ايضا عمل مستشار قانوني لدى دائرة الجمارك، بالإضافة الى ذلك يعتبر عضو فعال برابطة الكتاب الأردنيين.

بالإضافة إلى ذلك لم يقتصر عمل الخصاونة على الجانب السياسي، حيث لديه ميول ادبية وبرع في المجال الكتابي، حيث اصدر الكثير من المؤلفات الأدبية التي نالت اعجاب وقبول من الجماهير، في عام 1995 نشر له كتاب" في ضمير الزمن" يتضمن حكم وامثال، كذلك في عام 2011 نشر له مؤلف أدبي باسم" أجنحة الحكمة" في وزارة الثقافة بمدينة عمان.

يسار
صورة توضح عن المرحوم يسار الخصاونة

سبب وفاة يسار الخصاونة

توفي النائب الاردني يسار الخصاونة يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023 ميلادي، حيث سبب وفاته صراع مؤلم مع المرض الذي توفي على أثره، وشكل هذا الخبر حزن كبير في الاوساط الاردنية، حيث حضر لتشيع جثمانه الكثير من الجماهير التي حزنت لوفاته، وتمت صلاة الجنازة بمسجد النعيمة الكبير وكانت بعد صلاة العشاء، وفن الخصاونة بمقبرة البلدة القديمة بمحافظة اربد اي دفن في مسقط رأسه.

والجدير بالذكر ان التعازي بالمرحوم سوف تقام بديوان عشيرة الخصاونة لثلاث ايام ابتداءا من يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو حتى يوم الخميس 15 يونيو، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة العاشرة مساءا، بالاضافة الى ذلك مكان عزاء السيدات يقام في بيت يسار الخصاونة عنوانه النعيمة المدخل الرئيسي.

وبذلك نكون قد ختمنا مقالنا الذي تحدثنا من خلاله على من هو يسار الخصاونة، وكذلك قدمنا نبذة مختصرة عن حياته، بالاضافة الى ذلك تعرفنا على سبب الوفاة وكافة التفاصيل المهمة حول شخصية الراحل السياسي الكاتب يسار الخصاونة.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News