ما هو اصل عائلة الطشه في الكويت

يمكن إرجاع جذور الأجداد لعائلة الطشا في الكويت إلى قبيلة الرشايدة ، وهي قبيلة عربية قديمة سكنت مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية منذ زمن سحيق اشتهرت قبيلة الرشايدة بشجاعتها وتمسكها بالعادات العربية ، وقد حافظت على تقاليدها وتراثها المقدس.

إقرأ أيضاً: من هي الفنانة هياتم ويكيبيديا

ما هو اصل عائلة الطشه في الكويت

يمكن إرجاع نسب عائلة آل طاشا في الكويت إلى قبيلة الرشايدة المحترمة يمكن تتبع خط أجدادهم من راشد بن شرارول بن سعد بن بريص بن راشد بن مريب بن سلمان بن مبارك بن مرشود بن راشد بن مريب بن ربيع بن الحارث بن حذيفة بن سالم بن خراش بن سعد بن مالك بن آل- الرباعي بن خراش بن باجاد بن مالك بن غالب بن قطيع ، من ذرية بني عبس الشريفة ، من نسل عبيد بن رايث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان ينتشر أفراد هذه القبيلة في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وفروعها في الأردن وفلسطين والسودان.

يمكن إرجاع عائلة الطاشة إلى قبيلة الرشايدة ، وتحديداً فرع المهيمات ، وهي إحدى القبائل العربية القديمة المقيمة في بلاد الشام والجزيرة العربية يمكن إرجاع نسب المهيمات إلى محمد بن راشد بن مرصود بن سعد بن بريص بن راشد استقرت الأسرة في مناطق مختلفة داخل دولة الكويت ، ولا سيما في المنطقة الصحراوية سهل الدبدابا.

يمكن إرجاع أصول عائلة الطشا إلى دولة الكويت ، مما يجعلها واحدة من العائلات العربية القديمة التي لها تاريخ طويل من الإقامة في مناطق مختلفة ، داخل وخارج الكويت.

عائلة الطشه

قبيلة الطشه من وين

قبيلة الرشايدة الموجودة داخل دولة الكويت هي إحدى القبائل العربية الأصلية التي سكنت العديد من المناطق الصحراوية على هذا النحو ، طورت القبيلة هذه المناطق مع الحفاظ على عادات وتقاليد أجدادهم لديهم روابط أجدادهم بالعدنانيين ، بما في ذلك فرع العجرمة ، الذي يمكن إرجاع نسبه إلى الشيخ عجرمة الرشيدي ، وهو شيخ قبيلة محترم ينحدر من بني راشد من سلالة عباس بن غطفان فرع آخر ، العونة ، ويعتبر جزء من قبيلة بني راشد المقيمة في الكويت. أخيرًا ، يتتبع فرع ذو الصياد نسبه إلى الحسينية الهاشمية في قريش ويرتبط بعشائر قبيلة بني راشد.

بهذه المناقشة الشاملة ، نختتم المقال ، ونلقي الضوء على أصل عائلة آل طاشا في الكويت ، ونقدم رؤى ثاقبة عن قبيلة الرشايدة المعروفة داخل الدولة تشمل الاستفسارات الشائعة التوزيع الجغرافي لقبيلة الرشايدة ، وتراثهم العربي ، والانتماء الديني لعائلة الطاشه ، والتأكد من أنهم مسلمون.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News