سبب ارتفاع حرارة السيارة وكيفيه تخفيضها بسرعة

سبب ارتفاع حرارة السيارة ، يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع حرارة السيارة، وهذا يسبب القلق والخوف لهم، ويتساءلون حول سبب ارتفاع حرارة محرك السيارة، وكيف يمكنني خفض حرارة السيارة، ومن الجدير بالذكر أن درجة حرارة الجو تؤثر بشكل كبير على ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، وقد يسبب ارتفاع حرارة سيارتك إلى وقوع حادث خطير، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سبب ارتفاع درجة حرارة السيارة، وكيف يمكننا خفضها.

سبب ارتفاع حرارة السيارة

يواجه الكثير من السائقين مشكلة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، ومن أهم أسبابها هو تسرب سائل التبريد من السيارة، ومن الجدير بالذكر أن مبردات السيارة هي عبارة عن سوائل معتمدة في آلية عملها على الجليكول، هذه المبردات آلية عملها تكون مثل سوائل مضادة لتسخين محرك السيارة، وكذلك يطلق عليه اسم مضاد التجمد لأنه يساعد على المحافظة على نسبة برودة المحرك ويساعد على منع حدوث أي حرائق في المحرك، وبالتالي فإنه كلما زاد تسريب سائل التبريد فإن محرك سيارتك سوف يكتسب حرارة أكبر.

قياس
صورة توضح قياس حرارة السيارة

كيفيه تخفيض درجة حرارة السيارة بسرعة

بإمكاننا ملاحظة ارتفاع حرارة محرك السيارة من خلال الاطلاع على القراءة الموجودة في لوحة العدادات أمام السائق، وحينما تلاحظ ارتفاع حرارة محرك السيارة ينبغي عليك التصرف بسرعة، لحماية المحرك من التلف، وفيما يلي سنتحدث عن طريقة خفض حرارة محرك السيارة:

إطفاء المركبة

أولاً عليك إيقاف السيارة بجانب الطريق، رقم بإطفاء المحرك، وذلك لأن الحرارة تكون بسبب عملية احتراق في داخل المحرك، ثم قم بفتح غطاء المحرك وتهويته.

تبريد المحرك

قم بفتح غطاء المحرك وترك السيارة على الأقل عشرين دقيقة، لكي يبرد المحرك ويتعرض للهواء، من المهم عدم القيام على فتح غطاء الرديتر مباشرة إلا بعد انقضاء المدة التي ذكرناها سابقاً.

تفقد ماء الرديتر

بعد انقضاء المدة التي ذكرناها سابقاً، قم بالاقتراب وفتح الغطاء وتفقد مقدار الماء الذي بداخله، إن كان مقدار الماء ناقصاً قم بتزويده، حتى يعمل نظام التبريد مرة أخرى.

هل يمكن قيادة السيارة عند ارتفاع حرارة المحرك

لا، لا ينبغي على السائق الإكمال في القيادة عند ملاحظة ارتفاع درجة حرارة السيارة، ومن المهم إطفاء المركبة مباشرة بعد ملاحظة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، وهذا لأنه قد يسبب وقود حوادث وحرق محرك السيارة.

وصلنا الى نهاية المقال، تطرقنا للحديث في هذا المقال حول سبب ارتفاع حرارة السيارة، وتعرفنا على طريقة خفض درجة حرارة المحرك، وذكرنا لكم هل يمكن قيادة السيارة عند ارتفاع حرارة المحرك.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News