جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد في المملكة العربية السعودية

جدول التقويم الدراسي 1445 في المملكة العربية السعودية، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم عن جدول التقويم والذي يشتمل على موعد بدء الدراسة والعودة للمدارس لكافة المراحل التعليمية، بالإضافة إلى ذلك فأن نظام الدراسة سوف يكون على وتيرة ثلاث فصول، ومن خلال موقع الميثاق سوف نتعرف على الجدول وكافة التفاصيل التي تتمحور حول التقويم الدراسي.

جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد

يبحث العديد من الطلاب والمعلمين عن جدول التقويم الدراسي للعام الجديد، حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم بأن العام الدراسي سوف يبدأ في الرابع من شهر صفر بينما نهاية الفصل الدراسي الأول سوف تكون في اليوم الثاني من شهر جمادى الأول لعام 1445 هجري، علاوة على ذلك يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 12 جمادي الأول وينتهي في في يوم 12 شعبان عام 1445هـ، بينما الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ في يوم 22 شعبان وينتهي في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة.

جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد
التقويم الدراسي 1445 الجديد تويتر

متى بداية العام الدراسي 1445

يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الاحد في تاريخ 4 صفر 1445 هجري، وسوف يكون على هيئة ثلاث فصول، يتضمن الفصل 38 اسبوع ما يقارب 180 يوم دراسي، وفيما يتعلق بعدد الإجازات خلال العام يصل عددها إلى ستين يوم اجازة، وتجدر الاشارة بأن وزارة التربية والتعليم اشارت بان في يوم 26 من شهر محرم عودة كافة المشرفين والهيئة التعليمية والإدارية لجميع المراحل التعليمية للعمل.

التقويم الدراسي 1445 الجديد تويتر

اكدت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، بان التقويم الدراسي الجديد لعام 1445، سوف يبدأ يوم الأحد 13 أغسطس عام 2023 ميلادي/26 محرم 1445 ه، وهذا يتزامن مع عودة المعلمين بكل من المعاهد والمدارس، وأعلنت الوزارة عبر حسابها على منصة التويتر التقويم الدراسي الجديد وللاطلاع عليه انقر هنا.

ما هو التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل

أصدر التعليم السعودي بشكل رسمي على بداية عودة الطلاب الى المقاعد الدراسية، كذلك التقويم الدراسي الذي يوضح بشكل شامل الخطة الدراسية والتواريخ بدقة، وتعتم المملكة السعودية بالجانب التعليمي وتسعى دائما على تقديم الخدمات التي تساهم بالنهوض الرسالة الدراسية، وإنشاء جيل يمتلك مهارات وخبرات وقدرات تؤهلهم للعمل والاندماج مع متطلبات سوق العمل، كذلك توفر البعثات التعليمية للخارج وتقيم المسابقات والدورات المكثفة.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي يتحدث عن جدول التقويم الدراسي 1445، حيث تعرفنا على موعد بدء العام الدراسي كذلك التقوم بعد التعديل.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News