الاطار المرجعي للامتحان الجهوي اولى باك 2023

أصدرت وزارة التربية الوطنية الأطر المرجعية المنقحة للمواد المدرجة في الامتحانات الإقليمية الموحدة للسنة الأولى من برنامج البكالوريا تتوافق هذه الأطر مع المبادئ التوجيهية التي وضعتها الوزارة.

إقرأ أيضاً: سبب انفصال محمد فراج وبسنت شوقي

الاطار المرجعي للامتحان الجهوي اولى باك 2023

يمكن للمرشحين الوصول إلى المستندات المرجعية المحدثة وتنزيلها مباشرة من الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma. بالإضافة إلى ذلك ، سيتلقى المرشحون والمرشحون نسخة من الأطر المرجعية عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي على Taalim.ma.

للوصول إلى محتوى هذه الأطر المرجعية ، يمكن للمرشحين زيارة موقع الوزارة وتنزيل الملفات الخاصة بمسارهم التعليمي.

بالنسبة لطلاب البكالوريا في السنة النهائية ، يمكن أيضًا الحصول على المستندات المرجعية للمسار المختار من خلال حساب البريد الإلكتروني Taalim.ma.

بالنسبة للامتحان الإقليمي للسنة الأولى من دورة البكالوريا في عام 2023 ، يتم تشجيع المرشحين على تنزيل الأطر المرجعية لجميع المواد والأقسام تم إصدار هذه الأطر المرجعية المعدلة بما يتماشى مع بروتوكولات وزارة التربية الوطنية قامت الوزارة بإتاحتها على بوابتها الإلكترونية.

سيحصل المرشحون من الذكور والإناث على نسخة من الأطر المرجعية عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي على Taalim.ma للوصول إلى محتوى هذه الأطر ، يمكن للمرشحين زيارة موقع الوزارة www.men.gov.ma. يمكنهم أيضًا تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بهم على Taalim.ma لتنزيل المستندات المرجعية المحدثة الخاصة بالمسار التعليمي الذي اختاروه.

لم تصدر وزارة التربية الوطنية بعد الإطار المرجعي المحدث للامتحان الإقليمي الموحد للسنة الأولى من دورة البكالوريا في 2022/2023.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المرشحين الوصول إلى البوابة الرسمية لوزارة التربية الوطنية للحصول على مزيد من المعلومات.

يعتمد إعداد الأطر المرجعية على المنهج الذي يتم تغطيته في الموضوعات ذات الصلة.

تسمية

هل توجد الاستدراكية الامتحان الجهوي اولى باك؟

يمكن للمرشحين تنزيل هذه الأطر المرجعية عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني Taalim.ma الخاص بهم للوصول إلى الحساب ، يجب على المرشحين استخدام عنوان البريد الإلكتروني [email protected] وإدخال كلمة المرور الخاصة بهم (الرمز السري).

وتؤكد الوزارة على أهمية استخدام اسم الدخول المكون من CodeMassar للوصول إلى منصة www.taalim.ma.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News