افضل كريم مرطب للوجه الدهني الحساس من الصيدلية مجرب

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من صعوبة في اختيار مرطب مناسب للبشرة، خاصة بأن هذا النوع من البشرة يفرز العديد من الزيوت التي تشكل بنفس الوقت مشاكل كثيرة منها ظهور الحبوب الحمراء والبثور المزعجة بالاضافة الى الاحمرار الذي يعطي البشرة مظهر غير لائق، وبالتالي يتجنب هؤلاء من استخدام مرطب اعتقادا منهم انه سوف يزيد إفراز الزيوت و يترتب عليه مشاكل أخرى، ومن خلال مقالنا التالي سوف نوضح أهمية استخدام المرطب للبشرة الدهنية وافضل الانواع المناسبة لها.

افضل كريم مرطب للوجه الدهني مجرب

تحتاج البشرة الدهنية الى الترطيب اليومي ايضا لانه في حال اصيب الجلد بالجفاف، سوف يترتب على ذلك افراز المزيد من الزيوت، وبالتالي فان اختيار المرطب المناسب والالتزام بروتين عناية بالبشرة الدهنية باستمرار، مع شرب الكثير من الماء سوف تلاحظي سيدتي بان بشرتك اصبحت افضل وقل افراز الزيوت، ونقدم مجموعة من افضل كريمات الترطيب للبشرة الدهنية.

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

يعتبر واحد من أفضل المرطبات الخفيفة على البشرة وأيضا خالي من الزيوت، ويتميز بامتصاصه السريع بالجلد، كذلك يمنح البشرة ترطيب لمدة 24 ساعة، ويحتوي هذا المرطب على عناصر تساهم في السيطرة على لمعان البشرة ومنحها مظهرا متوسط اللمعة، بالاضافة الى ذلك يتضمن عناصر الحماية من أشعة الشمس الضارة.

مرطب
صورة توضح عن كريم الوجه

مرطب هيسياك من يورياج

يساهم هذا المرطب في علاج الجفاف الذي يصيب البشرة خاصة بعد تلقى علاج لحب الشباب، يساهم في تخفيف تهيج البشرة الدهنية نظرا لانه يحتوي على عناصر ومواد خفيفة على البشرة، كذلك يعطي البشرة مظهر مشرق وذلك لانه لا يسد مسام الجلد.

كريم نيتروجينا

يصنف واحد من افضل الكريمات المستخدمة للبشرة الدهنية والحساسة، حيث يوصى به الأطباء وذلك لأن تركيبته خالية من أي مواد قد تضر البشرة، يمنح البشرة ترطيب فعال كذلك لا يسد المسام، بالتالي يجعل البشرة الدهنية صافية نقية بدون أي زيوت زائدة.

كريم ذي بودي شوب

يعد من الخيارات المثلى للبشرة الدهنية، حيث يتألف من مواد طبيعية منها زيت شجرة الشاي، الذي له دور فعال في تنظيف وتصفية البشرة من الزيوت الناتجة بسبب البشرة الدهنية، يلعب دور فعال لترطيب البشرة ايضا و علاج الالتهابات، كذلك يعمل على موازنة إفراز الدهون بالشكل المعقول والمسموح فيه طبيعيا.

أهمية استخدام مرطب للبشرة الدهنية

تنبع أهمية استخدام مرطب للبشرة الدهنية لانها اكثر انواع البشرة حساسية، ومعرضة للاصابة بحب الشباب وتهيج الجلد، لذلك فهي بأمس الحاجة الى العناية والاهتمام، ويعد المرطب من أهم العناصر الوقائية التي يجب أن يوجد في روتين العناية بالبشرة الخاص بكل شخص، ونذكر من خلال النقاط التالية أهمية وفوائد المرطب للبشرة الدهنية الحساسة فيما يلي:

  • يساعد المرطب على مكافحة ظهور حب الشباب وأى حبوب أخرى.
  • يعمل المرطب على ضبط نسبة الزيوت الدهنية بالبشرة، وفي أحيان كثيرة يساعد في حل مشكلة الافرازات الدهنية الكثيرة.
  • يلعب دور فعال في حماية البشرية من التجاعيد وكذلك يجدد خلايا الجلد لتبدو أكثر إشراقا.
  • يساهم المرطب في الحد من انسداد المسام ويقضي على الجلد الميت.
  • أبرز فوائد المرطب أنه يمنح البشرة ترطيب عميق، وبالتالي يحميها من الجفاف.
  • حماية البشرة الدهنية من الاصابة بتهيج والتهابات الجلد المؤلمة في بعض الأحيان.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تضمن قائمة بأفضل كريمات الترطيب للبشرة الدهنية الحساسة، مع توضيح فائدة كل مرطب منهم، ايضا تعرفنا على اهمية ترطيب البشرة الدهنية.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News