اذاعة مدرسية عن عيد الاضحى للاذاعة المدرسية 2023

اذاعة مدرسية عن عيد الاضحى ، يُعدّ عيد الاضحى واحد من المناسبات والأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمين من كافة أنحاء العالم، وهو العيد الثاني من أعياد المسلمين، ويوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، في هذا العيد يقوم المسلمين بذبح الاضاحي تقرباً من الله عز وجل، ويحصل المسلمين على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وسوف نقدم لكم في هذا المقال اذاعة مدرسية عن عيد الاضحى المبارك.

اذاعة مدرسية عن عيد الاضحى

تقوم المعلمات والمعلمين على عمل إذاعة مدرسية عن عيد الاضحى المبارك، وهذا تكريساً للقيم الدينية والإسلامية في نفوس الأطفال، وإحياءً للتعاليم الدينية الإسلامية بشكل سعيد ومفرح، وبعد عيد الاضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية، فهو يساعد على تجلي حرص المسلمين على تأدية الفروض والطاعات، وفي عيد الاضحى يظهر المسلمين حبهم لله عز وجل وامتثالهم للتعاليم الاسلامية، ولهذا سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية عن عيد الاضحى.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلَ الله عليه وسلم ، أما بعد ..

عيد الاضحى هو العيد الثاني من أعياد المسلمين، وفي الوقت الحالي تساعد الأمة الإسلامية بأكملها يا زملائي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، يهل علينا عيد الاضحى محمل بالطاقة والنور، ويذكرنا هذا العيد بالتقوى والعبادة التي قد نغفل عنها في ظل مشاغل الحياة، ولهذا علينا أن نعلم أن العيد ليس فقط للعب والاحتفال، بل هو وقت للتقرب من الله عز وجل بالعبادات والطاعات.

خروف
صورة توضح عن خاروف العيد

فقرة القرآن الكريم

والآن مع كلمات من العطر الحكيم، سيتلوها على مسامعنا الطالب\……

“فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ سَلامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ”.

”وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.

فقرة الحديث الشريف

الحديث الشريف هو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب\

“دخل علي رسول الله صلَ الله عليه وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناءٍ بُعاث فانضطج في الفراش وحول وجهه . ودخل أبو بكر فانتهرني وقال : مزماره الشيطان عند نبي الله صلَ الله عليه وسلم ! فأقبل عليه رسول الله صلَ الله عليه وسلم وقال دعهما يا أبا بكر إن لكل قوم عيداً وإن عيدنا لهذا اليوم”رواه البخاري ومسلم.

عبارات عن عيد الأضحى للتهنئة

فيما يلي سوف نطرح لكم اجمل العبارات للتهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك :

  • كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل.
  • ألا يا عقد من ألماس، ألا ياللي القمر جارك أقولك قبل الناس عيدك مبارك.
  • الديرة، وطيورها، وشمسها، وبحورها تقول مبارك عليك العيد يا نورها.
  • أقول بسرعة قبلهم كلهم كل عام وأنت بخير يا بعدهم كلهم.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، تحدثنا في هذا المقال عن اذاعة مدرسية عن عيد الاضحى المبارك، وقدمنا لكم مقدمة اذاعية، وذكرنا لكم فقرة قرآن كريم وحديث شريف، وذكرنا عبارات تهنئة.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News