أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون وإنقاص الوزن 2023

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة في الوزن، حيث يبحثون عن طرق سريعة وفعالة تساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، حيث هناك العديد من الأدوية المتوفرة في الصيدليات تساهم في حرق الدهون، ولكن مع الإشارة على ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدامها، ومن خلال موقع الميثاق سوف نسلط الضوء على افضل ادوية التخسيس التي أثبتت فعاليتها في انقاص الوزن بجانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

هناك مجموعة من الأدوية المرخصة من وزارة الصحة، ويباع في الصيدليات وخالية من أي مخاطر قد تؤثر على حياة الإنسان، حيث تستطيع استخدامها بناء على وصفة الطبيب الذي سوف يقدم لك الدواء المناسب لجسمك لضمان الحصول على نتائج ملحوظة، ونستعرض قائمة بأسماء هذه الادوية من خلال النقاط التالية:

دواء ميتوفورمين Metoformin للتخسيس

تجدر الاشارة الى ان هذا الدواء يستخدم كعلاج لمرضى السكري، وذلك لأنه يعمل على خفض والسيطرة على مستوى السكر بالدم، بالاضافة الى ذلك فانه اثبت فعاليته في التخسيس وحرق الدهون، وبالتالي ملاحظة نقصان بالوزن ولكن يجب قبل استخدامه استشارة الطبيب لتجنب حدوث اي مضاعفات قد تضر المستخدم.

رجيم
صورة توضح عن الدواء والتخسيس

دواء ميرا برو كبسول

يعتبر من الادوية التي تعمل على سد الشهية، وعدم الرغبة في تناول الطعام بالتالي سوف يساعد ذلك على التخلص من الدهون الزائد بالجسم، ويساهم هذا الدواء على حرق الدهون في مدة قصيرة مقارنة بالادوية الاخرى.

دواء اورلي Orlistat للتخسيس

يصنف على انه افضل انواع الادوية المستخدمة للتخسيس، حيث يعد آمن جدا ويساهم في فقدان الوزن من خلال حرق الدهون بشكل لا يؤثر على حياة الإنسان وخالي من اي اضرار ومخاطر.

دواء شيتوكال Citocal

يعد واحد من افضل انواع ادوية التخسيس، ويعمل على التخلص من الدهون وحرقها عبر فضلات الجسم وليس عن طريق الدم وبالتالي فهو أقل خطورة وآمن للاستخدام، ومتوفر بالصيدليات.

اسماء الادوية المعتمدة لانقاص الوزن

حيث بناء على إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قامت باعتماد 6 انواع من الادوية لتخسيس وحرق الدهون والتي يمكن استخدامها لفترات طويلة دون اي مخاطر على صحة الانسان، ونستعرض اسماء هذه الأدوية فيما يلي:

  • دواء أورليستات.
  • دواء فنترمين-توبيراميت.
  • بوبروبيون-نالتريكسون.
  • ستميلانوتايد.
  • ليراغلوتايد.
  • ستميلانوتايد.

وتجدر الاشارة الى ان كافة أدوية التخسيس المعتمدة طبيا تعمل على مبدأ سد الشهية وتقليل الشعور بالرغبة بالاكل، وايضا تجعل الفرد يشعر بالشبع سريعا، ومع ذلك وبالرغم من توافر هذه الادوية التي يكون دورها كمساند لتخفيف الوزن ولكنها ليست الأداة السحرية التي سوف توصلك للوزن المثالي، لذلك لابد من الارادة وممارسة الرياضة واتباع نظام صحي.

وختاما نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا على افضل ادوية التخسيس، مع توضيح نبذة مختصرة عن كل دواء، وننهي مقالنا بأن أدوية التخسيس ليست الحل المثالي لإنقاص الوزن، فقط يقتصر دورها على احداث بعض التغيرات في حياتك.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News