أجمل دعاء للمتوفية بالمرض بالرحمة والمغفرة

يبقى الشوق في القلب لمن غادروا هذه الدنيا ولا يمكننا اللقاء بهم، لذلك نحتاج إلى لقائهم والتواصل معهم على الدوام، ولا يوجد أي طريق للحديث معه سوى الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة والعتق وفي هذه الأيام المباركة وعي العشر الأوائل من ذي الحجة من الأفضل أن ندعو الله للأموات لأن الدعاء فيها مستجاب بإذن الله تعالى، في هذا المقال نتطرق لذكر أفضل دعاء للمتوفية بالمرض بالرحمة.

افضل دعاء للمتوفية بالمرض بالرحمة

ذكرت العديد من الأحاديث النبوية فضل الالتزام بالدعاء وأن المتوفي يرتفع درجات في الجنة بفضل دعاء ولده له، لذلك إذا لم يتمكن من إخراج الصدقات ن الميت فإن بإمكانه الدعاء له في جميع الاوقات، لذلك نورد في هذه الفقرة افضل دعاء للمتوفية بالمرض بالرحمة

  • "اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ في المَهْدِيِّينَ، وَاخْلُفْهُ في عَقِبِهِ في الغَابِرِينَ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يا رَبَّ العَالَمِينَ، وَافْسَحْ له في قَبْرِهِ، وَنَوِّرْ له فِيهِ".

  • اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها واهَلْا خيرا من اهَلْها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار. اللـهـم عاملها بما أنت أهَلْه ولا تعاملها بما هي أهَلْه . اللـهـم اجزها عن الاحسان إحسانا و عن الإساءة عفواً وغفراناً.

  • اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له).

دعاء للميت بعد مرض السرطان مستجاب

تشكل الأمراض في الوقت الحالي من الأمور الخطيرة التي يصاب فيها الإنسان ولا تمهله طويلا إلى أن يفارق الحياة بعد صراع شديد مع المرض، علاوة على ذلك يعتبر الدعاء من العبادات السهلة التي ينال المسلم بها الأجر العظيم أام عن اجمل دعاء للميت بعد مرض السرطان مستجاب فهو كما يلي:

  • اللهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يجزع، فارزقه برحمتك وعفوك درجة الصّابرين، الذين ينالون أجورهم بغير حساب، فأنت القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب".
  • "اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه".

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ له، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ، والْبرَدِ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه..

صور دعاء للمتوفية بالمرض بالرحمة

يرفق من له قريب يعز عليه توفي الصور التي تعبر عن مدى اشتياقه له على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يكون من أهل الجنة، ومن بين صور دعاء للمتوفية بالمرض بالرحمة ما يلي:

شخص يدعي
صورة توضح شخص يدعي

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News