موعد سحب شقق الاسكان الاجتماعي وكيفية التقديم لمحدودي الدخل 2022

كشفت وزارة الإسكان موعد سحب السكن الاجتماعي من الحاصلين عليه ، حيث توفر الدولة الشقق لذوي الدخل المحدود الذين يتقدمون عبر موقع الوزارة على الإنترنت ، وتتابع عددًا من الإجراءات التي يتم من خلالها تزويد الشباب بشقق توفر لهم شققًا. تختلف الأحجام والمواقع حسب الخريطة التي تعلنها الدولة كما أوضحتها الوزارة. الدخول وذوي الدخل المرتفع ، وسنتعلم كيفية التقديم فيما يلي ، مع العلم متى سيتم سحب شقق المستفيدين.

متى يتم سحب شقق الاسكان الاجتماعي

تعتبر من الأدوات المهمة التي تحاول الدولة توفيرها للأسر المصرية ، خاصة ذوي الدخل المحدود ، الإسكان الاجتماعي الإيجاري المتاح في مختلف المحافظات.

  • في حال عدم الالتزام بالمدة المحددة للذهاب والتعاقد على الوحدة يتم سحب الشقة.
  • كذلك في حال عدم الالتزام بمواعيد السداد أو التاخر لاكثر من ثلاث شهور عن الدفع.
  • لا يجوز التنازل او تأجير الشقة للغير وإلا يتم سحبها إلا عن طريق موافقة هيئة المجتمعات العورانية.
  • كما يتم سحب الشقة ففي حال تم تزوير الأوراق التي تم تقديمها وتم التحقق من ذلك.
  • في حال استخدام الشقة في غير الأغراض السكنية يتم سحبها.
  • كما يمكن سحب الشقة بناء على المالك نفسه في بعض الحالات.

طريقة التقديم على الاسكان الاجتماعي

و بالنسبة الي طريقة التقديم على الاسكان الاجتماعي , يتم التقديم على الاسكان الاجتماعي من خلال موقع صندوق الاسكان الاجتماعي الإلكتروني. بعد الحصول على كراسة الشروط من خلال مكاتب البريد. كما يتم تسجيل حساب على الموقع وتلقي كود تعبئة الاستمارة الخاصة بالتقديم على الاسكان الاجتماعي. يتم إدخال بيانات مقدم الطلبة والأسرة وبيانات الدخل والعنوان وغيرها. ثم يتم رفع الأوراق المطلوبة والمستندات الداعمة لطلبه. سداد المبلغ المطلوب، ورفع الطلبة وتلقي رسالة تم استلام الطلب بنجاح. ثم يتم متاعبة الطلب من خلال مركز خدمة المواطنين

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن