فوداكوم تستحوذ على 55% من شركة فودافون مصر

توصلت البورصة المصرية إلى اتفاق لبيع شركة فودافون مصر بمبلغ كبير حيث تعتبر شركة فودافون من أكبر شركات الاتصالات في مصر ، وتمتلك الشركة عددًا كبيرًا من العملاء نظرًا لخدماتها وتقدم عروضًا خاصة للجميع عملاء منذ اليوم الأول لتأسيسها في مصر ، فهي حريصة على تلبية رغبات جميع العملاء في الجمهورية.

بيع شركة فودافون مصر

كشفت البورصة المصرية ، اليوم ، أنها توصلت إلى اتفاق لبيع شركة فودافون مصر مقابل 59.7 مليار جنيه إسترليني لشركة أجنبية ، ووفقًا لتقارير البورصة المصرية ، فقد أبرمت الصفقة بقيمة 59.7 جنيهًا إسترلينيًا. مليار جنيه 59.7 مليار جنيه. دفاتر ، بحجم تداول 132 مليون سهم وبسعر نقدي يقارب 17.92 يورو للسهم ، مع تعاملات شركات غير مدرجة بالبورصة المصرية ، خارج المقصورة الرئيسية.

عدد الحصص التي استحوذت عليها فوداكوم

و تجدر الأشارة الي انه قد قامت مجموعة فوداكوم المحدودة بجنوب إفريقيا بإتمام هذه الصفقة من خلال شراء حصة بقيمة 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات، كما كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية يوم 13 من نوفمبر 2022، عن دراسة العرض المُقدم لها من قبل شركة فوداكوم غروب ليميتد، عن شراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من قبل مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، على حسب ما تم ذكره في وسائل الإعلام المصرية.

موعد الإعلان عن العرض

أفادت شركة فوداكوم بأنها أودعت هذا العرض في ضوء عدم رغبة الشركة المصرية للإتصالات، بالاستجابة إلى عرض فودافون على حسب الخطاب المُرسل إلى الهيئة اعامة للرقابة المالية الصادر بتاريخ 2022\10\10، بالإضافة إلى الخطاب المُرسل إلى شركة فودافون مصر في نفس التاريخ، والذي تم تسليمه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

مفاوضات شركة فودافون مع قطر

أعلنت المراجعة المالية أن طرح الأسهم بلغ 124608 سهم تمثل 0.05٪ من أسهم رأس مال شركة فودافون مصر للاتصالات ، بمبلغ مالي قدره 17.92 يورو للسهم الواحد ، وفقًا لأحكام الفصل الثاني عشر من اللائحة التنفيذية. قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وبحسب وسائل إعلام مصرية ، يجري جهاز قطر للاستثمار "صندوق الثروة السيادي القطري" محادثات لشراء حصة المصرية للاتصالات البالغة 20٪ في فودافون مصر ، وتمتلك المصرية للاتصالات 45٪ من فودافون مصر ، التي ستتقلص إذا تم إبرام الصفقة. تم تنفيذها لتصل إلى 25٪.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن