تحذير هطول أمطار كثيرة ببعض مناطق المملكة العربية السعودية

لقد كشفت الوطنية للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية , حيث تواصل الإدارة العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية استعداداتها المكثفة لاحتمال هطول أمطار في مختلف أنحاء المملكة لمدة يومين الجمعة والسبت.

الأرصاد تكشف عن مناطق استمرار سقوط الأمطار

صرحت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية ، إنها تلقت تقريراً من المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة بشأن المناطق التي يتوقع استمرار هطول الأمطار فيها. وتوقع التقرير أن تكون الأمطار معتدلة إلى غزيرة في القصيم والعاصمة الرياض ومدينة خيل ومدينة الشرقية ، إلى جانب رياح سريعة وسريعة تساعد على تدفق المنحدرات في قنوات محددة. ويضيف أن أجزاء من المنطقة الشرقية ستشهد أمطارًا معتدلة إلى جانب الحدود الشمالية.

المركز الوطني للأرصاد

الأرصاد تتوقع استمرار تواجد سحب رعدية ممطرة , حيث أضاف التقرير الذي تلقته المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية من المركز الوطني للأرصاد بأنه من المقرر أن تستمر السحب الرعدية الممطرة على مناطق الباحة وعسير وجازان بالإضافة إلى رياح نشطة في تلك المناطق، وطالبت المديرية المواطنين والمقيمين بالمملكة بتوخي الحذر والحيطة من المخاطر التي قد تنجم بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة على مناطق المملكة المختلفة، بالإضافة إلى اتباع العديد من المعلومات.

المركز الوطني للأرصاد ينشر احتياطات للمواطنين هامة

و من الجدير بالذكر هناك بعض الاحتياطات للمواطنين هامة, حيث نشر المركز الوطني للارصاد بالمملكة العربية السعودية بعض من المعلومات والإجراءات التي يجب اتباعها أثناء استمرار سقوط الأمطار بأرجاء المملكة ومنها ما يأتي:

  • الابتعاد عن الأماكن التي تتجمع بها مياه السيول والأودية.
  • الابتعاد عن المستقعات المائية الناتجة عن سقوط الأمطار.
  • عدم السباحة في المستنقعات والأودية والسدود الناتجه عن الامطار.
  • يجب الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأجهزة الكهربائية المتواجدة بالشوارع والميادين حفاظًا على أرواح المواطنين وعدم تعرضهم للتيارات الكهربائية.
  • الالتزام بالتعليمات التي نشرها الدفاع المدني من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
  • الالتزام بالسرعات المقررة لقيادة السيارات بجميع أنواعها أثناء سقوط الأمطار، تجنبًا لوقوع أية حوادث مرورية