وزارة التربية والتعليم تكشف عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 لجميع الطلاب في مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية ، عن أهم المواصفات العامة لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023. يتم إعادة تعيين الأسئلة بحيث تكون أسئلة الاختبار واضحة ، وخاصة أسئلة الاختيار من متعدد ، ولا توجد ألغاز للإجابة عليها ، ولا تربك صياغة الاختبار الطلاب. السؤال هو فرز جميع المستويات المختلفة للطلاب لإظهار من يستحق درجة كاملة ومن يحصل على النصف ، والطلاب الآخرين الذين يحصلون على درجة أخرى ، طالما أنها صحيحة. ويمكن تعديلها حتى يتمكن الطلاب من الحصول على الدرجة الخاصة بهم علامات. عقدت الوزارة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل امتحان شهادة الثانوية العامة 2023.

وزارة التربية والتعليم

لم يتم الإعلان رسميًا عن تقويم امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية ، ولكن من المقرر أن تبدأ اختبارات عام 2023 في 10 يونيو 2023 ، وهي زيادة متوافقة. توفر إرشادات امتحانات المدارس الثانوية التدريب لكبار القادة في جميع التخصصات من خلال صياغة مفردات التدريب وممارسات التدريس وفقًا لمواصفات كل منهم وآليات إعداد أسئلة الامتحان , و قد حددت الوزارة رمزًا للدفع لاستمارة التعليم الثانوي العام 2023.

كود دفع مصاريف استمارة الثانوية العامة

و بالنسبة الي وسيلة دفع مصاريف استمارة الثانوية العامة , يطلب من الطلاب دفع رسوم امتحاناتهم نيابة عن صندوق دعم المشروعات التعليمية من خلال منافذ فوري بالمحافظة المصرية أو الرقم القومي للطالب أو مكتب البريد المصري رقم 135112. سيبدأ التسجيل في وقت لاحق من هذا الشهر باستمارة التعليم الثانوي العام 2023 لجميع الطلاب من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، ومن أجل التقدم للامتحان ، تطلب وزارة التربية والتعليم من الطلاب الحصول على بريد إلكتروني للمدرسة. أكد على القدرة على التسجيل الكترونيا.