عاجل وزير الحج يلغي الإجراءات الصحية بلقاح كورونا لجميع القادمين من تركيا لأداء مناسك العمرة

أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن حكومة المملكة العربية السعودية ستستخدم لقاح كورونا لجميع القادمين من تركيا لأداء مراسم العمرة لتسهيل وصول المعتمرين. وأعلن إلغاء الإجراءات الصحية عند صدر هذا الأمر ، بالتعاون مع الدكتور علي الباش ، رئيس الجمهورية التركية للشؤون الدينية ، لأداء مناسك العمرة والصلاة في مكة المكرمة. - أحمد بن محمد أخيل المسؤول عن جميع أعمال القنصلية محمد بن المسؤول عن جميع أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة أغرا, و وجود السيد يوسف في المملكة لجنرالات السعودية في اسطنبول والعديد من المسؤولين في وزارتي الحج والعمرة.

إلغاء الإجراءات الصحية بلقاح كورونا

صرح وزير الحج والعمرة إن جميع المعتمرين في تركيا معفون من الشروط المتعلقة بتحديد العمر ، والمملكة العربية السعودية ترحب بجميع المعتمرين للحكومة والشعب دون قيود على الاستعداد للوصول وأكد أن يمكن لأي شخص لديه أي نوع من تأشيرة العمرة من أي مكان في العالم أداء العمرة. وذلك في إطار الدعم والاهتمام المستمر الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة مواطنيها وتسهيل أداء احتفالات العمرة للمواطنين من أي مكان ، وذلك بهدف تحقيق رؤية المملكة. 2030.

وعبر عن امتنانه العميق للترحيب والترحيب الذي لقيه من الوفد المرافق له بعد تأكيده إلغاء الإجراءات الصحية بسبب لقاح كورونا. وأكد أن العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين متميزة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين. والرئيس التركي.

إطلاق منصة نسك للحج والعمرة

كما أشار إلى التقدم السريع الأهم الذي حققته العتبات المقدسة والمواقع المقدسة في مكة المكرمة فيما يتعلق بالبنية التحتية والتنظيم من أجل الاستعداد التام لاستقبال الزيادة المتوقعة في عدد الحجاج والمعتمرين ، حيث أظهر تطورًا ملحوظًا. نقدم للزوار ونسعى جاهدين لتقديم أفضل التسهيلات والخدمات لجميع ضيوف بيت الله الحرام. التغييرات النوعية في نظام الحج والعمرة من خلال التحول الرقمي والبحث عن حلول متنوعة بالتعاون مع الجهات الحكومية ومقدمي خدمات القطاع الخاص. لممارسة العمرة بشكل أفضل حول العالم.

وشدد على إطلاق منصة نسك للحج والعمرة ، مع تطوير الخدمات الإلكترونية لتسهيل عملية الحصول على تأشيرات العمرة والزيارات خلال 24 ساعة والمتعلقة بالنقل والإقامة وغيرها من الخدمات. الحرمين الشريفين وجميع إجراءات السفر والحجوزات للمواطنين.