النيابة العامة تصدر حكم السجن 20 عاماً وغرامات 500 ألف ريال لخمسة متهمين بغسل أموال

لقد قامت النيابة العامة بالأعلان عن صدور أحكام بالسجن لمدد بلغت 20 عامًا وغرامات 500 ألف ريال بحق خمسة متهمين، أدينوا بجريمة غسل الأموال , وأوضح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن المدانين بينهم سعودي إضافةً لأربعة وافدين من جنسيات عربية، حيث تضمن الحكم كذلك مصادرة قيمة مماثلة للأموال التي تمت عليها الجريمة، وإبعاد الوافدين عن البلاد بعد انتهاء محكومياتهم، ومنع الكيانات التجارية من مزاولة النشاط التجاري بصفة دائمة, اليكم التفاصيل في السطور التالية .

النيابة العامة تصدر حكم في قضية غسل أموال

حكمت محكمة سعودية ، الأحد ، على خمسة متهمين ، بينهم مواطن سعودي أدين بغسيل الأموال ، بالسجن لمدة 20 عاما وغرامة بنحو 500 ألف ريال.

سمحت إجراءات التحقيق للسعودية بفتح ثلاث جهات ، وتمكين الوافدين فيها ، وفتح حسابات بنكية في هذه الكيانات وتسليمها للوافدين ، واستخدامها دون قيود مقابل راتب شهري ضئيل ، واتضح أنه كان من الممكن تخلص منه.

وبعد فحص والتحقيق في الحسابات البنكية للمدعى عليه والجهة التجارية ، تبين أن الوافد قام بتحصيل أموال ، وإيداعها في حساب الكيان التجاري ، وإرسالها إلى خارج المملكة ، وتأكيد المصدر. من بين الأموال ، تم العثور عليها نتيجة جرائم ومخالفات تنظيمية عديدة ، وقام المتهمون بإخفاء وتمويه الحقيقة لجعلها تبدو وكأنها قانونية.

وقالت النيابة في بيان "تم القبض على المتهمين وإدانتهم أمام محكمة مختصة وقدمت أدلة على اتهاماتهم وصدور حكم قضائي يشمل إدانة ما نسب إليهم". غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال ومصادرة ما يعادل قيمة الأموال المستخدمة في ارتكاب الجريمة ".