قرار جديد بعد نتيجة التعاون السعودي الصيني توفير معلمين لغة صينية بمدارس التعليم العام

وفقًا لمدونة قطاع التعليم ، بعد زيارة الصين ، تتطلع المملكة إلى توفير مدرسي اللغة الصينية لمدارس التعليم العام لوضع خطط لتدريس اللغة الصينية كدورة في جميع مستويات التعليم في المملكة العربية السعودية. المدارس والجامعات ، مثل يوم أمس ، تم توقيع اتفاقية بين الصين والمملكة لتدريب المعلمين الصينيين والتعريف بالثقافة الصينية.

توفير معلمي لغة صينية بمدارس التعليم العام

أعلنت مدونة وزارة التربية والتعليم عن رغبة المملكة في توفير مدرسين للغة الصينية لتلبية احتياجات تدريس اللغة الصينية في مدارس التعليم العام بالمملكة. وعقدت مؤتمرات ثنائية وشاركت في ثلاث قمم بين الدول العربية لتحسين التعاون العربي الصيني.

يتضمن برنامج زيارة الرئيس الصيني، عقد ثلاث قمم وهي:

  • قمة “سعودية – صينية”.
  • قمة “الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية” بالمشاركة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي.
  • قمة “الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية” بالمشاركة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

اتفاقيات السعودية والصين

تم اليوم في الرياض توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات السعودية والصينية في العديد من مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والاتصالات والرقمنة ، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الوزارية ، بما في ذلك وزارة التربية والتعليم. هي صفقة مع شركة Huawei الصينية وأربع صفقات للطاقة مع شركة Aqua Power ذات الرؤية المستقبلية.

اختتام أعمال قمة الرياض العربية الصينية

كما اختتم أصحاب الجلالة وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية ورؤساء الوفود برئاسة ولي العهد ، مساء اليوم الجمعة ، أعمال قمة التعاون والتنمية بين الرياض والصين. وطمأن العالم بأن العرب سيقاتلون من أجل النهضة والتقدم.

تكوين شراكات إستراتيجية مع جميع الدول

و من أجل تكوين شراكات إستراتيجية مع جميع الدول , أكد ولي العهد أن قمم الرياض الثلاث والتي تؤكد على مساعي المملكة المستمرة في تحقيق الاستقرار والأمن والأزدهار داخل العالم والمنطقة العربية، بالإضافة إلى تكوين شراكات استراتيجية مع جميع دول العالم، من أجل تعزيز التعاون والتنمية داخل العالم أجمع.