التخطي إلى المحتوى
3 أمراض معدية تنتقل من الام إلى الجنين وخاصة فيروس الالتهاب الكبدي
التدخلات العلاجية في الكشف المبكر

قال الدكتور فوزي فتحي ، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين ، إن هناك ثلاثة أمراض معدية يمكن أن تنتقل من الأم إلى الجنين ، وهي فيروس التهاب الكبد B والإيدز والبكتيريا المسببة لمرض الزهري. شرح أن هناك تقنيات علمية متقدمة يمكننا استخدامها والتي تحقق نجاحًا بنسبة 100٪ تقريبًا.

التدخلات العلاجية في الكشف المبكر :

وأضاف المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين: "التدخلات العلاجية للكشف المبكر تحمي المرأة من مضاعفات هذه الأمراض وبالتالي تقل مخاطر الوفاة من هذا المرض" ، موضحا ذلك بالإضافة إلى فحوصات الحمل. نستمر بعد 42 يومًا من الولادة ، متابعة المرأة والمولود ، فهذه من أكثر المراحل حساسة بالنسبة لهم ، حتى نتمكن من اكتشاف أي شكل من أشكال الخطر والتدخل في الوقت المناسب لتجنب المضاعفات.

وأضاف فتحي أن الفريق الطبي مؤهل تأهيلاً عالياً لنقل المعلومات والرسائل التي تهم المرأة والتأكيد على الخصوصية والسرية ومراعاة أي توترات محتملة أو مخاوف قد تكون لدى المرأة "نحن نؤهل النساء للتعامل مع الوضع بحيث قد تكن مطمئنا لحمايتها وطفلها القادم ".

أعط الأم والطفل جرعة من فيتامين أ بعد الولادة :

أضاف مدير المبادرة خلال محادثة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة المصرية الأولى والقناة الفضائية المصرية ويقدمه مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ، أن المغذيات الدقيقة هما شيئان مختلفان للحمل ، حيث الهدف هو للوقاية من فقر الدم ، و الثانى بعد الولادة ، يتم إعطاء جرعة من فيتامين أ وهذا مهم للأم والطفل.

ستستمر المبادرة لمدة 6 أسابيع :

تابع المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين: "ستستمر المبادرة في غضون 6 أسابيع وهناك مبادرات أخرى لرعاية الطفل فور ولادته مثل المبادرة الرئاسية لاكتشاف ضعف السمع وضعف السمع والمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ".

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .